كابوس روسي يردع «ناتو»

تشرين – رصد:

كشف الخبير العسكري الروماني فالنتين فاسيليسكو عن دور نظام مبتكر في حرب ممكنة بين الغرب ممثلا بحلف شمال الأطلسي وروسيا.
وتابع الخبير: ولكيلا يقدر الحلف على غزو روسيا وخصوصا منطقة كالينينغراد التي تعتبر جيباً روسياً داخل مجال عمل «ناتو» وضعت روسيا نظاماً قادراً على رصد تحركات قوات «ناتو» وصد الهجوم الممكن على منطقة كالينينغراد، مشيراً إلى أن نظام «سوفا» (هذه الكلمة الروسية تعني البومة) الذي يحتوي على جملة مستقبلات صوتية يمثل كابوساً يرعب قوات «ناتو».

أطفال بريطانيون يبحثون عن الطعـام في القمامة!

تشرين – رصد:
قالت شيفون كولينغوود مديرة مدرسة في موركام البريطانية: إن الأطفال يصلون إلى المدرسة وهم يشعرون بالجوع ويبحثون عن الطعام في حاويات القمامة. وأضافت: 35 طفلاً في مدرستها تعيش عائلاتهم على المساعدات الغذائية من الحكومة، لافتة إلى أنه من المحتمل أن تكون أعدادهم أكبر، مشيرة إلى أنه عندما يُحرمُ الأطفال من الطعام، فإن ذلك يغير سلوكهم ويصبحون مهووسين بالأكل، لذا لدينا بعض الأطفال الذين يأكلون بقايا الفواكه من حاويات القمامة.

ترامب يتوقع اسـتعادة العلاقات الجيدة مع روسـيا

تشرين – رصد:
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إنه يتوقع أن تتمكن الولايات المتحدة وروسيا من استعادة العلاقات الجيدة مجدداً في يوم من الأيام.وقال ترامب في «تغريدة» له على «تويتر»: كنت، حتى الآن، أكثر صرامة مع روسيا من أوباما أو بوش أو كلينتون. وربما الأكثر صرامة من أي رئيس آخر. إلا أنني في الوقت نفسه، وكما أعلن دائماً، أقول: إن العلاقات الجيدة مع روسيا أمر جيد وليس سيئاً. أتوقع أن تكون لدينا علاقات جيدة مع روسيا مجدداً في يوم من الأيام.

print