قلب ليفربول تأخره بهدف إلى فوز مثير بثلاثية أمام مضيفه بيرنلي ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب تيرف مور أجرى يورغن كلوب مدرب ليفربول سبعة تغييرات على التشكيلة التي هزمت إيفرتون الأحد، وتعين عليه إجراء تغيير آخر في الشوط الأول بعد إصابة جو غوميز في التحام مع بن مي قائد بيرنلي ليحل محله ترينت ألكسندر-أرنولد، وواجه ليفربول صعوبات في اختراق دفاع بيرنلي وكان صاحب الأرض هو الأقرب لافتتاح التسجيل لكن هدف آشلي بارنز الرائع في نهاية الشوط الأول ألغي بسبب التسلل.

ومنح جاك كورك التقدم لبيرنلي في بداية الشوط الثاني، حين وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 54، وعادل جيمس ميلنر النتيجة لصالح ليفربول بعد ثماني دقائق أخرى، وأشرك كلوب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وسرعان ما تقدم الفريق الزائر من ركلة حرة تم تنفيذها بشكل رائع وكانت نهايتها عند فيرمينو الذي سجل في الشباك الخالية.

ومع تقدم بيرنلي بكل خطوطه للهجوم في اللحظات الأخيرة في محاولة لانتزاع نقطة التعادل، شن ليفربول هجمة مرتدة ومرر صلاح إلى شيردان شاكيري الذي سدد الكرة من لمسة واحدة في شباك هارت في الوقت المحتسب بدل الضائع.

بالمقابل تلقى تشلسي خسارته الثانية في 3 مباريات بعد سقوطه المفاجئ أمام مستضيفه ولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف فتراجع إلى المركز الرابع برصيد 31 نقطة متقدماً بفارق الأهداف فقط أمام آرسنال المتعادل بدوره مع مستضيفه مانشستر يونايتد.

وبرغم تقدم لاعبي المدرب الايطالي ماوريتسيو ساري باكراً عبر روبن لوفتوس-تشيك بعد تمريرة من النجم البلجيكي آدين هازارد في الدقيقة 18، عادل المضيف عن طريق المكسيكي راؤول خيمينيز في الدقيقة 59 ثم سجل له البرتغالي ديوغو جوتا هدف الفوز في الدقيقة 63.

ونفض توتنهام عنه بسرعة غبار خسارته أمام غريمه أرسنال، وحقق فوزاً صريحاً على ضيفه الجريح ساوثمبتون بثلاثة أهداف لهدف لينفرد في المركز الثالث، وتقدم لاعبو المدرب الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو بسرعة عبر هداف كأس العالم الأخيرة هاري كين في الدقيقة (9)، قبل أن يعزز البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة (51) والكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة (55) النتيجة في الثاني، ثم سجل تشارلي أوستن هدفاً شرفيا لساوثمبتون في الوقت بدل الضائع.

وفي قمة مباريات المرحلة حسم تعادل مثير بهدفين لهدفين مواجهة مانشستر يونايتد مع ضيفه أرسنال على ملعب أولدترافورد، وسجل لليونايتد الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 30، وجيسي لينغارد في الدقيقة 69، بينما سجل لآرسنال الألماني شكوردن موستافي في الدقيقة 26 والفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 68، وأصبح رصيد يونايتد 23 نقطة في المركز الثامن، بينما صار رصيد آرسنال 31 نقطة في المركز الخامس.

وتعادل إيفرتون السادس مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الرابع عشر بواسطة البرازيلي ريتشارليسون وتعادل إيفرتون السادس مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الرابع عشر بواسطة البرازيلي ريتشارليسون (38) الذي عوض الهدف الافتتاحي للفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة  (19)، وضمن المرحلة ذاتها تعادل فولهام مع ليستر سيتي بهدف لهدف، وافتتح التسجيل لفولهام أبوباكار كامارا في الدقيقة 42 قبل أن يتعادل ماديسون لليستر في الدقيقة 74، وواصل فولهام تواجده في المركز الأخير برصيد 9 نقاط، فيما رفع ليستر رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

::طباعة::