ألحق ليل الخسارة بمنافسه مونبلييه في عقر دار بهدف دون رد لينتزع منه المركز الثاني في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت خروج موناكو من منطقة الهبوط بفوزه خارج ملعبه على إميان.

ورفع ليل رصيده إلى 30 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن مونبلييه، لكنه يتخلف بفارق 13 نقطة عن باريس سان جيرمان الذي يحلق خارج السرب، وسجل الإيفواري نيكولا بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

وانتشل المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو فريقه موناكو من منطقة الهبوط بتسجيله هدفي المباراة ضد مضيفه إميان، وسجل فالكاو هدفيه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وصعد موناكو بالتالي من المركز قبل الأخير إلى السابع عشر رافعاً رصيده الى 13 نقطة بفارق الأهداف عن ديجون، الفوز هو الثاني لمدرب موناكو الجديد ومهاجمه السابق تييري هنري في 10 مباريات خاضها فريق الإمارة بإشرافه في مختلف المسابقات (مقابل تعادلين وست هزائم)، والأهم من ذلك بأنه جاء على حساب فريق يتصارع معه من أجل البقاء ضمن أندية النخبة.

وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أنجيه، ومرة جديدة خيب المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الآمال لا سيما بأنه لم يجد طريقه إلى الشباك منذ مطلع الموسم الحالي، فأخرجه المدرب باتريك فييراً بعد مرور حوالي ساعة.

::طباعة::