آخر تحديث: 2019-12-07 00:07:26
شريط الأخبار

الدول الضامنة لعملية أستانا تتفق على تسريع وتيرة العمل لحل الأزمة في سورية

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

بحث ممثلو الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وإيران والنظام التركي) في موسكو تطورات الأوضاع في سورية وحل الأزمة فيها.

وجاء في بيان للخارجية الروسية اليوم: إن الدول الثلاث الضامنة لمسار أستانا أجرت مشاورات في موسكو أمس بمشاركة كل من المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرينتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري ونائب وزير الخارجية التركي سادات أونال.

ولفتت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن المشاركين في المشاورات اتفقوا على تسريع وتيرة العمل لحل الأزمة في سورية “بمراعاة مصالح جميع السوريين” بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

ويؤكد القرار 2254 أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.

وأشار البيان إلى أن الأطراف بحثت تطورات الأوضاع في سورية على الأرض بصورة مفصلة إلى جانب مجمل القضايا المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها وفقاً لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري المنعقد في مدينة سوتشي الروسية.

وكان المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني السوري ـ السوري الذي انعقد في مدينة سوتشي في كانون الثاني الماضي أقر لجنة مناقشة الدستور الحالي وسلمت وزارة الخارجية والمغتربين في أيار الماضي سفيري روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي والذين تدعمهم الحكومة السورية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

Comments are closed