آخر تحديث: 2019-12-13 19:00:17
شريط الأخبار

وفد مجلس الشعب يلتقي ممثلي المنظمات الاجتماعية الروسية

التصنيفات: آخر الأخبار,مجتمع

اتفق وفد مجلس الشعب للجنة الصداقة البرلمانية السورية ـ الروسية خلال لقاء مع ممثلي منظمات اجتماعية روسية على تعزيز وتوسيع الأنشطة المشتركة في مجال الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين لتشمل فعاليات إنسانية وثقافية واجتماعية للتخفيف من وطأة الجرائم الإرهابية وإزالة آثارها المدمرة ووضع خطة عمل مشتركة للمرحلة المقبلة.

وقال رئيس الوفد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية حسين عباس خلال اللقاء الذي ضم ممثلي جمعية أسر الشهداء ومنظمة الاخوة في القتال وبعض أسر الجنود الروس الذين استشهدوا في مواجهة الحرب الإرهابية المفروضة على سورية: إننا عندما نتعاون في محاربة الإرهاب فإننا نتعاون من أجل السلام والعدالة في العالم والحفاظ على ثقافتنا وتقاليدنا لأن الإرهاب هو عدو البشرية لذا إن شهداءكم باقون في قلب وعقل وفكر كل مواطن سوري, معرباً في الوقت ذاته عن محبة وتقدير الشعب السوري لروسيا حكومة وشعبا.

واستعرض عباس التجربة السورية في تأسيس المنظمات والمؤسسات الخاصة بدعم ورعاية أبناء الشهداء في كل المجالات الاجتماعية والتعليمية وغيرها.

بدوره أكد الجانب الروسي أن اجتماع اليوم مكرس للقضايا الإنسانية والأنشطة الاجتماعية ويشمل معالجة وحماية ورعاية ذوي وأبناء العسكريين الروس الذين استشهدوا على الأرض السورية في الحرب ضد الإرهاب الدولي وفي سبيل إحلال الأمن والسلام في سورية.

من جانبهم قال ممثلو أولياء وأبناء الشهداء الروس في سورية: لن ننسى سورية لأنها أصبحت في قلوبنا وأبناؤنا استشهدوا على أرضها في محاربة أشرس شر في العالم وهو الإرهاب الدولي ولو لم تقدم روسيا هذا الدعم للشعب السوري لكان الإرهاب وصل إلى أرضنا.

و أكد عضو مجلس الدوما الروسي منسق لجنة الصداقة الروسية السورية في المجلس النائب الأول لرئيس منظمة الإخوة في القتال ديميتري سابلين ثقته بالنصر القريب على الإرهاب الدولي في سورية, معرباً عن الامل في انجاز المزيد من العمل لترسيخ علاقات الصداقة والاخوة والتحالف بين سورية وروسيا لعقود قادمة.

وأشار عباس الى أنه تم خلال اللقاء طرح أفكار عديدة لتفعيل دور جمعية الصداقة الروسية السورية البرلمانية وجرى التوافق عليها.

من جانبه لفت نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية في مجلس الشعب ماجد حليمة إلى أن الوفد أجرى عدة لقاءات في مجلس الدوما الروسي تناولت سبل تعزيز العلاقات السورية الروسية في المجال البرلماني والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة في ظل ما تقوم به القوات الروسية من دعم ومؤازرة للجيش العربي السوري والشعب السوري في مواجهة الإرهاب وتعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات.

وبينت عضو لجنة الصداقة البرلمانية السورية ـ الروسية ديما سليمان أن ممثلة أسر الشهداء الروس لفتت إلى أن على مجلس الدوما الروسي الاستفادة من تجربة مجلس الشعب في إيجاد لجنة برلمانية تعنى بشؤون أسر الشهداء.

وقلد سابلين السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد وسام منظمة “الاخوة في القتال” تقديراً لجهوده في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون والتحالف بين سورية وروسيا كما قدم أعضاء الوفد السوري درع مجلس الشعب إلى أسر الشهداء الروس الذين ضحوا بحياتهم في سورية تعبيراً عن تقدير الشعب السوري لما قدموه.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,مجتمع

Comments are closed