حقق المنتخب التونسي فوزاً صعباً بهدف نظيف على منتخب النيجر في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2019.

وسجل المدافع مهدي مرياح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 ليرفع المنتخب التونسي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن المنتخب المصري الثاني، فيما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة بفارق الأهداف أمام منتخب النيجر الأخير.

كذلك حقق منتخب المغرب فوزاً بالغ الصعوبة على جزر القمر بركلة جزاء في اللحظات الأخيرة ضمن المجموعة الثانية في الدار البيضاء، وبعد أن كانت المباراة متجهة الى التعادل، حصل منتخب “أسود الأطلس” على ركلة جزاء بعد عرقلة أشرف حكيمي، ترجمها فيصل فجر في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع مسجلاً هدف الفوز.

ورفع المغرب الذي غاب عنه صانع ألعاب أجاكس أمستردام حكيم زياش رصيده الى 6 نقاط بفوزين وخسارة، مواصلاً صحوته بعد خسارته في الجولة الأولى ضد الكاميرون ثم تعويضه بالفوز على مالاوي، وكانت الكاميرون رفعت رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية، ويتأهل الى النهائيات القارية صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة باستثناء المجموعة الثانية التي سيتأهل عنها الوصيف في حال بقيت الصدارة للكاميرون، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب الأخيرة.

بالمقابل مني منتخب ليبيا بخسارة ثقيلة أمام مضيفته نيجيريا برباعية نظيفة ضمن المجموعة الخامسة، سجلها كل من أوديون ايغالو صاحب ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 4 من ركلة جزاء و58 و69 فيما سجل صامويل كالو الهدف الرابع في الدقيقة  (90)، ليتجمد رصيد ليبيا عند أربع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 لنيجيريا حاملة اللقب القاري ثلاث مرات في 1980 و1994 و2013، و7 لجنوب إفريقيا.

في المجموعة الأولى، مني المنتخب السوداني بخسارة ثالثة توالياً أمام مضيفه السنغالي بثلاثية نظيفة، سجل للسنغال التي تساوت في الصدارة مع مدغشقر الفائزة على مضيفتها غينيا الاستوائية بهدف كل من بابي أبو سيسيه في الدقيقة (17)، إدريسا غانا غويي في الدقيقة (18) ومبايي نيانغ في الدقيقة  (50)، وتساوى منتخبا السنغال ومدغشقر بصدارة المجموعة مع 7 نقاط لكل منهما وأفضلية الأهداف للأول.

وفي المجموعة السابعة انفرد منتخب زيمبابوي بالصدارة بفوزه على الكونغو الديمقراطية بهدفين لهدف، سجل للفائز رونالد فومبيدزاي في الدقيقة (21) وكنوليدج موسونا في الدقيقة (75)، فيما سجل هدف المنتخب الكونغولي يانيك بولاسي في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ورفعت زيمبابوي رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الكونغو الديمقراطية عند أربع نقاط في المركز الثاني.

فاز منتخب بوركينا فاسو لكرة على ضيفه منتخب بوتسوانا بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة التاسعة، وسجل أهداف منتخب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا في الدقيقة السادسة ويانو دياوارا في الدقيقة 55 وعبد الرزاق تراوري في الدقيقة 61، ورفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن انغولا وموريتانيا، وظل منتخب بوتسوانا بلا نقاط في قاع الترتيب.

وحولت ناميبيا تأخرها 0-1 أمام موزمبيق إلى فوز بهدفين ضمن المجموعة الحادية عشرة، تقدم الموزمبيق بهدف سجله إيدسون ميكسير في الدقيقة 27 وعادل بيتروس شيتمبي في الدقيقة 69 لمنتخب ناميبيا قبل أن يسجل ديون هوتو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

::طباعة::