آخر تحديث: 2020-09-28 04:58:21

معرض “تحية إلى تشرين” بمناسبة الذكرى الـ 45 لحرب تشرين التحريرية

التصنيفات: آخر الأخبار,ثقافة وفن

احتفالاً بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية التي سطّر فيها رجال الجيش العربي السوري أروع ملاحم البطولة والتضحية أقامت الإدارة السياسية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين المعرض الفني التشكيلي الثلاثين تحت عنوان “تحية إلى تشرين” وذلك في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق..

ويشارك في المعرض 94 فناناً تشكيلياً يقدمون خلاله لوحات فنيّة وأعمالاً إبداعية في مجال التصوير الزيتي والنحت استلهمت من روح تشرين قيم المجد والكبرياء وعكست بطولات وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري في مواجهة الأخطار والتحديات.

وأكد نائب وزير الدفاع العماد محمود الشوا في افتتاح المعرض مساء اليوم أن ذكرى حرب تشرين تذكرنا كل عام ببطولات رجال الجيش العربي السوري الذين سطروا أروع ملاحم البطولة وألحقوا بالعدو الإسرائيلي الهزيمة، مشيراً إلى أن الفنانين عبّروا عن تلك الملاحم العظيمة بوسائل بصرية وجسّدوا بريشتهم معاني تشرين والانتصارات التي حققها ويحققها الجندي السوري.

وأضاف الشوا: ريشة الفنان دائماً تعبر عن فعل يد المقاتل في الميدان وتجسد انتصاراته من خلال اللوحات والمنحوتات وغيرها، مشدداً على أن الشعب السوري الذي أبدع الانتصار في تشرين يعيد إلى الأذهان اليوم أمجاد وذكرى تلك الملاحم البطولية وجميع تضحيات وانتصارات جيشنا العربي السوري في الميدان.

وقام العماد الشوا بجولة في أرجاء المعرض واستمع إلى شرح من الفنانين المشاركين حول ما قدموه من مشاركات.

والجدير ذكره أن صالة الشعب كانت مملوءة تماماً بحشد كبير من الإعلاميين إضافة إلى جمهور واسع من الفنانين والمثقفين ومحبي الفن..

ويستمر المعرض لغاية السادس عشر من الشهر الحالي وأوقات الزيارة من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

تصوير: محمد فندي

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,ثقافة وفن

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed