أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برنامج تدريب وريادة أعمال خاصاً بذوي الإعاقة ضمن مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال.

وبيّن مدير مرصد سوق العمل بالوزارة محمود الكوا أن برنامج التدريب يهدف إلى بناء قدرات ذوي الاعاقة القادرين على تأسيس مشروعاتهم الخاصة بما يوفر لهم القيام بأنشطة تساعدهم على تأمين العيش.

ويهدف البرنامج في مرحلته الأولى إلى توفير 60 فرصة تدريب لذوي الإعاقة من دمشق وريفها مع منح مالية تصل قيمة كل منها إلى 300 ألف ليرة.

وأشار الكوا إلى أن البرنامج الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة “ادرا للتنمية” يقدم هذه المنح لمساعدة المعوق في تأسيس مشروعه الخاص بعد تدريبه على مهنة يختارها وذلك عبر استمارة تقدم الكترونياً ضمن موقع مركز الإرشاد الوظيفي, مبيناً أنه يتم تقديم قسائم مالية بقيمة 25 ألف ليرة للمتدربين من المعوقين لمدة ستة أشهر خلال مدة التدريب.

ويستهدف البرنامج 300 شخص من ذوي الإعاقة من غير القادرين على ممارسة أي نشاط مهني في محافظات دمشق وريفها وحمص وستتم دراسة نتائجه وتحديد نقاط الضعف والقوة والتحديات.

وأعادت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل افتتاح مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال في شباط الماضي في منطقة برزة بدمشق بهدف تزويد الراغبين بالدخول إلى سوق العمل بالخبرات اللازمة للحصول على عمل لائق وتأهيل قوى العمل عبر برامج ودورات تدريبية متنوعة.

::طباعة::