جرت اليوم مباريات المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم وفيها انتهى لقاء “الديربي” بين فريقي الوثبة و الكرامة على ملعب خالد بن الوليد في حمص وبحضور جمهور كبير من عشاق الفريقين بالتعادل 0 ـ 0 في مباراة جيدة المستوى من الناحية الفنية حيث تبادل الفريقان الهجمات لكن الكرة أبت أن تدخل الشباك.

وفي مباراة فك الشراكة استطاع تشرين هزّ شباك مضيفه الساحل مرتين عن طريق محمد مرمور من ركلة جزاء في د. 20 وسليمان رشو في د. 70 ليتربع على عرش الصدارة.

وعلى ملعب رعاية الشباب في حلب انتفض الوحدة في وجه مضيفه حرفيو حلب وغلبه بـ 4 ـ 1 مصالحاً جماهيره الكبيرة، سجل للوحدة عبد الله نجار في د. 26 وخالد مبيض في د.45 وعبد الهادي شلحة في د.60 وأيمن عكيل في د.85 وللحرفيين طه دياب في د.55 .

بدوره الشرطة تابع أداءه المتوازن وتغلب على ضيفه الاتحاد 3 ـ 2 على ملعب تشرين بدمشق، سجل للاتحاد محمد الأحمد في د 8 وأحمد كلاسي في د18، و للشرطة عقبة المرعي في د 47 ومحمد كامل كواية من ركلة جزاء في د59 ومحمد دعاس “هدف في مرماه” في د72.

واستطاع النواعير الظفر بالنقاط الثلاث بفوزه على مضيفه جبلة 1 ـ 0 سجله أحمد البصير في الدقيقة 65.

وعلى ملعب حماة البلدي انتهى لقاء الطليعة و ضيفه المجد بالتعادل 1 ـ 1 ، سجل أولاً المجد عن طريق أحمد رجب في د. 35 وعدّل للطليعة حمزة الكردي في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

وفي مباراة فريقي حطين و الجيش التي أقيمت مساءً على ملعب الباسل في اللاذقية كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1 ـ 1 قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للجيش في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع فحصل اعتراض كبير من فريق حطين وتوقفت المباراة… وانتهت على ما توقفت عليه بالتعادل… “وبانتظار قرار اتحاد كرة القدم”.

ويتصدر تشرين الترتيب بـ 9 نقاط يليه الشرطة بـ 7 نقاط ثم الساحل بـ 6 نقاط فالجيش بـ 5 نقاط فالطليعة والاتحاد وحطين وجبلة بـ 4 نقاط ثم الوحدة والوثبة والمجد والنواعير بـ 3 نقاط فالكرامة بنقطة واحدة وأخيراً حرفيو حلب بلا نقاط.

print