كشفت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الفتى الذهبي «الغولدن بوي» والتي تمنحها سنوياً لأفضل لاعب شاب في العالم.

ويبلغ عدد المختارين في القائمة 40 لاعباً من اللاعبين الشباب الذين تألقوا خلال العام 2018، وفي مقدمتهم الفرنسي كيليان مبابي الفائز بالجائزة في العام 2017، والذي توج هذا العام مع منتخب بلاده بكأس العالم، كما حصل مع فريقه باريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي.

ومن الأسماء البارزة ايضاً المغربي أشرف حكيمي المتوج مع ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا قبل أن ينتقل هذا الموسم على سبيل الإعارة لفريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وتضم القائمة أيضاً ألكسندر أرنولد نجم فريق ليفربول الإنكليزي، والذي وصل مع منتخب بلاده إنكلترا للمربع الذهبي في كأس العالم 2018 بروسيا، كما وصل مع ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، ومن أبرز نجوم القائمة أيضاً الهولنديين جاستن كلويفرت وماتياس دي ليخت والأمريكي بوليسيتش والبرازيلي فينيسيوس.

يذكر أن جائزة الفتى الذهبي هي جائزة سنوية تمنح من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد لم يتجاوز 21 عاماً، وقد تأسست من قبل صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية الرياضية في عام 2003، ولكن لا تقوم الصحيفة الإيطالية وحدها بمنح الجائزة، بل تشاركها العديد من الصحف الرياضة مثل ليكيب، ماركا، أبولا، بيلد، تايمز، تليغراف، موندو ديبورتيفو، فرانس فوتبول، إكسبريس، وغيرها في اختيار اللاعب الفائز.

ومن النجوم الكبار الذين سبق لهم التتويج بالجائزة نجد: الأرجنتينيين ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو والإسبانيين سيسك فابريغاس وإيسكو، والفرنسيين بول بوغبا وأنتوني مارسيال والإيطالي ماريو بالوتيلي والألماني ماريو غوتزه.

print