حقق أرسنال الإنكليزي فوزاً سهلاً على حساب مضيفه كاراباخ الاذربيجاني بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في مسابقة الدوري الأوروبي “اليوروبا ليغ”.

ويدين أرسنال بفوزه لأهداف كل من اليوناني سوكراتيس في الدقيقة (5) وإيميل سميث روي في الدقيقة (53) والفرنسي ماتيو غندوزي في الدقيقة  (80)، وفي ذات المجموعة، واصل سبورتيغ لشبونة تقديم عروضه الجيدة بفوزه على مضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني بهدفين لهدف، ويحتل أرسنال المركز الأول برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن سبورتينغ الوصيف فيما بقي كل من الفريق الأوكراني والفريق الاذري من دون نقاط.

وضمن المجموعة الرابعة واصل دينامو زغرب الكرواتي التألق وفاز على مضيفه نادي أندرلخت البلجيكي بهدفين نظيفين ليحافظ على المركز الأول برصيد (6 نقاط)، وفي ذات المجموعة، انتصر فنربغشة التركي (3 نقاط) على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي (3 نقاط) بهدفين دون رد.

ولحساب المجموعة الثالثة فاز كوبنهاغن الدانماركي خارج أرضه أمام بوردو الفرنسي بهدفين لهدف فيما انتصر زينيت سان بطرسبورغ الروسي أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف وحيد ليبقى زينيت متصدراً للمجموعة بفارق الأهداف عن كوبنهاغن (4 نقاط) في حين يحل سلافيا براغ ثالثاً (3 نقاط) أمام بوردو الأخير الذي يواصل رحلة البحث عن أولى نقاطه.

أما في المجموعة الثانية حقق ريد بول سالزبورغ النمساوي فوزاً كبيراً على سيلتك الإسكتلندي بثلاثة أهداف لهدف ليحتل الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما انتصر لايبزيغ الألماني على مضيفه روزنبورغ النرويجي بثلاثة أهداف لهدف.

بدوره حقق ميلان الإيطالي انتصاراً كبيراً على اوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف لهدف ضمن المجموعة السادسة، وافتتح الضيوف التسجيل بواسطة الإسباني ميغيل أنخيل غيريرو في الدقيقة (14) ثم أدرك باتريك كوتروني، البديل، التعادل في الدقيقة 70 وأضاف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الثاني في الدقيقة 76 وعاد كوتروني ليسجل الثالث لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة  (79)، وفي ذات المجموعة، انتصر ريال بيتيس الإسباني على ضيفه ديديلانجي اللوكسمبرغي بثلاثية نظيفة ليحتل ميلان الصدارة برصيد 6 نقاط فيما يأتي ريال بيتيس في الوصافة بـ4 نقاط وأوليمبياكوس ثالثاً (1 نقطة) وأخيراً ديديلانجي متذيلاً للترتيب (دون نقاط).

print