فرض أجاكس أمستردام الهولندي، حامل اللقب أربع مرات التعادل على مضيفه بايرن ميونيخ المتوج خمس مرات بهدف لهدف في عقر داره “أليانز أرينا”، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لحساب دوري أبطال أوروبا.

وسجّل لبايرن ماتس هوميلز في الدقيقة (4) في حين عادل المغربي نصير مزراوي النتيجة لأجاكس في الدقيقة  (22)، وجاءت المباراة مثيرة مع عدة فرص للطرفين كان أخطرها للطرف الهولندي الذي أهدر الفوز في الوقت بدل الضائع بكرة ارتدت من عارضة الفريق البافاري.

وكان بايرن قد فاز في الجولة الأولى على مضيفه بنفيكا البرتغالي (2-0)، لكن بطل البوندسليغا في الموسم الستة السابقة خاض مواجهة أجاكس على خلفية تعثره أمام ضيفه أوغسبورغ (1-1) وسقوط أمام مضيفه هرتا برلين (0-2) في آخر مباراتين في الدوري المحلي، من جانبه، حقق أجاكس فوزاً مريحاً على أيك أثينا (3-0) في الجولة الأولى، ولم يخسر سوى مرة في سبع مباريات في الدوري المحلي.

ورفع أجاكس رصيده في صدارة المجموعة الخامسة إلى أربع نقاط بالتساوي مع بايرن، مقابل 3 لبنفيكا البرتغالي الذي حقق فوزاً صعباً ومثيراً على مضيفه أيك أثينا اليوناني بثلاثة أهداف لاثنين.

وتقدّم بنفيكا بهدفين للسويسري حارس سيفيروفيتش في الدقيقة (6) والإسباني أليكس غريمالدو في الدقيقة (15)، لكن بعد طرد روبن دياس في الدقيقة (45) سجل المضيف هدفين عبر البلجيكي فيكتور كلوناريديس في الدقيقتين (53 و64)، قبل أن يمنح ألفا سيميدو من غينيا بيساو هدف الفوز لبنفيكا في الدقيقة  (75).

print