آخر تحديث: 2020-05-24 23:14:18
شريط الأخبار

بوتاس يهدي هاميلتون المركز الأول في سوتشي

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

فاز البريطاني لويس هاملتون بجائزة روسيا الكبرى لسباقات فورمولا وان وحل زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثاني وجاء سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتيل والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع توالياً.

وحافظ بوتاس الذي انطلق من المركز الأول أمام زميله، على أفضليته خلال السباق، قبل أن يأمره الفريق بفتح الطريق أمام هاميلتون لتجاوزه، وأنهى هاميلتون السباق في المركز الأول، موسعاً الفارق في صدارة الترتيب العام مع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي حل ثالثاً على حلبة سوتشي، الى 50 نقطة.

وحقق هاميلتون الفوز الـ70 له في سباقات الفئة الأولى، والثالث توالياً والخامس في آخر ست سباقات، ما أتاح له خلق فارق كبير بالنقاط مع فيتل في الترتيب العام قبل خمسة سباقات على نهاية الموسم.

وأتى فوز هاميلتون على حلبة مدينة سوتشي الواقعة على البحر الأحمر، وتحت أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدما أفسح له بوتاس في المجال لتجاوزه في اللفة 25 (من أصل 53).

وقال أحد أفراد الفريق لبوتاس عبر جهاز الاتصال الداخلي بعد عبوره خط النهاية: “هذا يوم صعب بالنسبة إليك وإلينا”، علماً أن مرسيدس واصل هيمنته على جائزة روسيا الكبرى، بتحقيق الفوز للمرة الخامسة توالياً.

وكان كل من السائقين الثلاثة قد حافظ على مركزه عند الانطلاق: بوتاس في الصدارة، وخلفه هاميلتون وفيتل، وحاول الألماني الذي يسعى مثله مثل البريطاني إلى لقب خامس في بطولة العالم، أن يتجاوز سائق مرسيدس عند المنعطفات الأولى لاسيما بعدما بدا أفضل منه عند الانطلاق، إلا أن هاميلتون ناور بشكل ناجح وحافظ على موقعه.

لكن فيتل تمكن من التقدم على هاميلتون بعد دخول الأخير (كان متصدراً حينها) إلى حظيرة فريقه في اللفة 14. ولدى عودته إلى الحلبة، كان على المستوى نفسه تقريباً من فيتل، إلا أن سائق فيراري الذي كان يتمتع بدرجة حرارة أعلى في إطاراته، تمكن من انتزاع الأفضلية خلف بوتاس، لكن هذا التفوق لم يدم طويلاً، اذ تمكن هاميلتون بعد لفتين من استعادة مركزه خلف بوتاس، بعد مناورة تجاوز جريئة ضد فيتل.

وبعدما استعاد هاميلتون مركزه خلف بوتاس، أتت أوامر الفريق لتمنح هاميلتون المركز الثاني خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن الذي كان متصدراً في حينه نظراً إلى أنه لم يدخل بعد إلى حظيرة فريقه، وحل الهولندي الذي احتفل بعامه الحادي والعشرين، في نهاية المطاف في المركز الخامس خلف سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، وقدم فيرشتابن سباقاً مذهلاً إثر انطلاقه من المركز الأخير، وتمكنه من بلوغ المركز الثالث عشر بعد لفة واحدة فقط، قبل أن يواصل التقدم رويداً رويداً.

وتفوق فيرشتابن على زميله في ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو الذي أنهى السباق سادساً أمام شارل لوكلير سائق ساوبر، والذي سيحل بدلاً من رايكونن لدى فيراري في الموسم المقبل.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed