آخر تحديث: 2019-11-20 22:17:53
شريط الأخبار

مخبز عامودا الآلي يعود إلى الإنتاج

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

بعد إنجاز جزء كبير من عمليات الصيانة والإصلاح للأجزاء التي تعطلت في الفرن من جراء الحريق الذي اندلع فيه في الثامن من الشهر الجاري، عاد مخبز عامودا  الآلي في محافظة الحسكة إلى العمل والإنتاج بعد توقف استمر نحو 20 يوماً.

وذكر مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية المهندس يوسف الحمد لـ”تشرين” أنّ  عمليات الصيانة والإصلاح وإعادة التأهيل أنجزت في خط الإنتاج الثاني وبعض  الأقسام الأخرى كتمديدات خطوط الكهرباء وغرف العجن وسواها، الأمر الذي  سمح بعودة المخبز للعمل جزئياً بنصف طاقته الإنتاجية البالغة نحو 10 أطنان يومياً  من الخبز العربي المرقد، وذلك من خلال عودة خط الإنتاج الثاني إلى العمل، في  حين ما تزال عمليات الإصلاح وإعادة التأهيل مستمرة في خط الإنتاج الأول، الذي  من المتوقع أن يعود هو الآخر  للعمل والإنتاج خلال الأيام القادمة.

وأوضح الحمد أنّ حاجة سكان عامودا وريفها من الخبز أثناء توقف المخبز عن العمل كانت تؤمن من مخبزي القامشلي والدرباسية الآليين ومن الأفران  الخاصة في عامودا نفسها بعد زيادة مخصصاتها من كمية الدقيق.

وأكّد الحمد أنّ التحقيقات في أسباب الحريق الذي اندلع في المخبز بينت أنّه ناتج عـن ماس كهربائي نتيجة قرب بعض خطوط التمديدات الكهربائية من خزانات المازوت، وأدى الحريق إلى توقف المخبز عن الإنتاج بسبب الأضرار التي لحقت به.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

Comments are closed