آخر تحديث: 2020-08-09 00:07:35
شريط الأخبار

مواصة تأهيل مدخل دير الزور الجنوبي والساحات الرئيسية

التصنيفات: محليات

شارفت الورشات الخدمية والفنية على إنجاز أعمالها في إصلاح وترميم البانوراما في المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور وعدد من الساحات الرئيسية في المدينة في إطار الخطة الحكومية المتكاملة لإصلاح الأضرار الناجمة عن جرائم الإرهابيين خلال السنوات السابقة.

 

وأشار رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة إلى أن الورشات الفنية والخدمية مستمرة في أعمال إعادة تأهيل مدخل المدينة الجنوبي الذي يشمل دوار البانوراما واللوحة البانورامية حيث بلغت نسبة التنفيذ 85 بالمئة وذلك عبر عقد مع الشركة العامة للبناء بقيمة 30 مليون ليرة سورية ينفذ على مرحلتين.

وبيّن أن أعمال إعادة التأهيل تشمل استبدال اللوحة البانورامية التي تعرضت لتخريب المجموعات الإرهابية بلوحة جديدة تعبر عن انتصارات الجيش العربي السوري وتحمل رمزية الصمود لدير الزور وتنفيذ منصة للاحتفالات العامة والمناسبات الوطنية وتركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية وصيانة المجسم في دوار البانوراما.

 

ولفت طعمة إلى أنه يتم العمل على تأهيل دوار السيد الرئيس بتكلفة 35 مليون ليرة سورية وتشمل اعادة تأهيل البنى التحتية بالكامل واجراء تجميل خارجي وتأهيل جزء من حديقة النيل المجاورة للدوار وتركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية.

وتعمل مختلف المؤسسات والدوائر الخدمية لاتمام اعادة تأهيل البنية التحتية لمختلف القطاعات في دير الزور التي طالها الإرهاب وذلك ضمن سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الأساسية إلى المحافظة.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed