آخر تحديث: 2019-12-07 12:18:26
شريط الأخبار

تعزيز التعاون مع بيلاروسيا في مجالات التبادل الدوائي والخبرات الطبية

التصنيفات: محليات

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع نائب وزير الصحة البيلاروسي فيتشيسلاف شيلو والوفد المرافق له آليات تعزيز التعاون في مجالات التبادل الدوائي وإمكانية إقامة صناعات دوائية وتجهيزات طبية مشتركة وتبادل الخبرات الطبية.

و أكد يازجي الاستعداد لتبسيط الاجراءات أمام الشركات الدوائية البيلاروسية لتسجيل منتجاتها في سورية وفق الشروط المعتمدة فيها وبما يضمن حاجة وأمن المواطن الصحي، مبيناً أن الصناعة الدوائية الوطنية تغطي أكثر من 90 بالمئة من حاجة السوق المحلية، فيما تبقى الحاجة للأدوية النوعية كأدوية الأمراض المزمنة والسرطانية.

ولفت يازجي إلى أن  القطاع الصحي دخل مرحلة إعادة إعمار مؤسساته المتضررة بفعل الإرهاب، معرباً عن الاستعداد للتعاون في مجال إقامة مصانع دوائية مشتركة تكون نواة للانتشار في المنطقة العربية.

من جانبه أعرب شيلو عن رغبة بلاده بتعزيز التعاون مع  سورية وفتح الأسواق الطبية والدوائية بينهما ونقل التقانة الحيوية إليها لاسيما بوجود منتجات دوائية بيلاروسية بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وعبّر المسؤول البيلاروسي عن تقديره لحجم الخدمات الطبية التي يقدمها القطاع الصحي في سورية رغم الضغط الكبير عليه والتي اطلع عليها من خلال زيارته لعدد من مشافي وزارة الصحة، مثمناً جهود كوادرها وعملها لتلبية كل الاحتياجات.

طباعة

التصنيفات: محليات

Comments are closed