آخر تحديث: 2020-02-17 02:06:27
شريط الأخبار

“داعش” الإرهابي يحاول إنشاء مركز دعم جديد له في آسيا الوسطى

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

حذر رئيس مركز مكافحة الإرهاب في رابطة الدول المستقلة أندريه نوفيكوف من محاولات تنظيم “داعش” الارهابي إنشاء مركز دعم جديد له في منطقة آسيا الوسطى وتفعيل الخلايا النائمة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نوفيكوف قوله في اجتماع رؤساء فرق الأجهزة الأمنية لمكافحة الإرهاب التابعة لرابطة الدول المستقلة والذي عقد في إطار المرحلة الثانية من تدريبات “مكافحة الإرهاب 2018” في قيرغيزستان اليوم “إن تنظيم “داعش” الإرهابي يحاول إنشاء مركز دعم جديد في منطقة آسيا الوسطى لما يسمى بـ”الخلافة” وتفعيل خلاياه النائمة هناك.

وأشار نوفيكوف إلى أنه ووفقا لتحليل نتائج الوضع العملياتي تقرر تطوير سيناريو التدريبات المشتركة لمكافحة الإرهاب والتركيز على المشاكل الرئيسة التي تمثل تهديدا حقيقيا ليس فقط لأمن جمهورية قيرغيزستان بل لمنطقة آسيا الوسطى ككل ولا سيما محاولات تنظيم “داعش” الإرهابي إنشاء مركزه الجديد وتفعيل خلاياه النائمة.

بدوره حذر نائب رئيس وزراء قرغيزستان زينيش رزاقوف من أن التهديدات الإرهابية في آسيا الوسطى وبلدان رابطة الدول المستقلة ستولد صراعات طويلة الأمد و ان ما يثير القلق بشكل خاص هو حقيقة أن الإرهابيين يحاولون اختراق المنطقة من شمال أفغانستان من أجل زعزعة الاستقرار فيها.

وكان إيغور سيروتكين نائب مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي رئيس هيئة اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أكد في حزيران الماضي أنه بالرغم من الخسائر التي تكبدها تنظيم “داعش” الإرهابي إلا أنه يواصل انتشاره في جميع أنحاء العالم ولا يزال يشكل تهديدا خطيرا.

ووفق مدير معهد التخطيط الاستراتيجي ألكسندر غوسيف فإن خلايا التنظيم النائمة تمتد تقريبا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

Comments are closed