آخر تحديث: 2020-06-04 22:41:52
خبر عاجل
مصدر عسكري: في تمام الساعة 21,25 من يوم 4-6-2020 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأجواء اللبنانية باستهداف أحد مواقعنا العسكرية في محيط مصياف، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عدداً منها
شريط الأخبار

ريابكوف يدعو واشنطن للتخلي عن عنجهيتها

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عن استعداد بلاده لمناقشة جميع المواضيع مع الولايات المتحدة في حال تخلت الاخيرة عن عنجهيتها.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة “إنترفاكس” أمس نحن مستعدون لبحث كل المواضيع المتعلقة بالوضع في سورية وفي أي مكان آخر مع الولايات المتحدة… لكن وكي تكون المناقشة مثمرة يجب على زملائنا الأمريكيين ترك عنجهيتهم ومحاولات تقديم مقارباتهم وآرائهم الشخصية على أنها الوحيدة الممكنة والمقبولة.

وحول المزاعم والتحذيرات التي اطلقها مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون بشأن قرار موسكو تزويد سورية بصواريخ اس 300 قال ريابكوف: بالطبع نظرنا بتمعن إلى تعليقات صادرة عن كبار المسؤولين الأمريكيين حول هذه المسألة… لا شك أن قرارات كهذه نتخذها بعد تحليل مفصل ومعمق لكل الظروف والجوانب لتطور الوضع ونحن نعتبر أن زعم زملائنا الامريكيين بأن هذه الخطوة ستقود الى التصعيد لا مبرر له.

ولفت ريابكوف إلى أن هذه الاتهامات يوجهها إلى روسيا ممثلو دولة ترتكب على مدار السنين الخطأ تلو الآخر في سياستها في الشرق الأوسط وتحديدا في سياستها إزاء سورية.

ودعا نائب وزير الخارجية المسؤولين الأمريكيين إلى تقييم الخطوات الروسية بقدر أكبر من الواقعية والاتزان والحيادية مجدداً دعوة موسكو للولايات المتحدة لتوحيد الجهود في محاربة الإرهاب في سورية وفي منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed