أقامت سفارة جمهورية أرمينيا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ27 لاستقلال أرمينيا وذلك في فندق الشام بدمشق.

وفي كلمة له أكد السفير الأرميني الدكتور أرشاك بولاديان أن التعاون بين بلاده وسورية مبني على أسس راسخة من الحوار الشفاف المباشر بين قيادتي البلدين والمنافع المشتركة.

وأعرب السفير الأرميني عن أمله في أن تحدث الحكومة الجديدة لبلاده نقلة نوعية في التعاون الثنائي بين البلدين وتحقق نوعاً من التكامل الاقتصادي، لافتاً إلى أن مشاركة شركة أرمينية في معرض دمشق الدولي في دورته الستين كانت أولى الخطوات في هذا الاتجاه.

وفي كلمة مماثلة أشار معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان الى علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، منوهاً بموقف أرمينيا إزاء الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية.

ولفت الدكتور سوسان إلى تطلع البلدين اليوم لانعقاد اللجنة المشتركة السورية الأرمينية والتي من شأنها إعطاء دفعة للتعاون فيما بينهما بمختلف المجالات ليرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، مشيراً إلى ترحيب سورية بمساهمة الشركات الأرمينية في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب التكفيري بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

حضر الحفل خالد العبود ممثلاً عن رئيس مجلس الشعب ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ووزير السياحة المهندس بشر يازجي ووزير الصحة الدكتور نزار يازجي ووزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محسن بلال وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي البعثات العربية والأجنبية المعتمدة بدمشق وفعاليات اقتصادية وثقافية ودينية وإعلامية.

طباعة

عدد القراءات: 1