آخر تحديث: 2020-05-27 16:32:46

سورية تشارك بفعاليات ندوة دولية حول السلم والأمن والحوار بالجزائر

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

افتتحت في العاصمة الجزائرية اليوم فعاليات الندوة النقابية الدولية حول السلم والأمن والحوار ودور النقابات تحت شعار “التضامن النقابي الدولي وآفاقه” بمشاركة وفود نقابية من 52 دولة من بينها سورية.

وتناقش الندوة التي يستضيفها الاتحاد العام للعمال في الجزائر قضايا العمل والتنمية والسلام الاجتماعي من خلال بحث تطوير آليات التوظيف وتوفير العمل اللائق والاستثمار الأمثل للموارد والثروات الطبيعية للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

وتتخلل الندوة العديد من ورشات العمل والأنشطة المختلفة المتعلقة بالتعاون النقابي كما تعقد ضمن فعالياتها الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية والدورة الـ21 للمجلس العام للمنظمة.

وأشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري رئيس وفد سورية في حديث لمراسل سانا إلى أهمية فتح جسور تعاون نقابي مع دول القارة الإفريقية من خلال هذه الندوة لافتا في هذا الإطار إلى أنه تم اللقاء مع العديد من الوفود النقابية الإفريقية والاتفاق معها على التعاون وتم خلال هذه اللقاءات شرح حقيقة ما يحصل في سورية لتبديد الغشاوة التي طبعت على مواقف بعض الدول نتيجة الدعاية المضللة خلال سنوات الحرب الإرهابية.

كما أكد القادري العزم على تعميق وترسيخ التعاون في كل المجالات مع قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

يذكر أن هذه الندوة التي تجري فعالياتها في فندق شيراتون الجزائر تستمر حتى الـ 28 من الشهر الجاري.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed