أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد قفز بلجيكا لصدارة الترتيب بالمشاركة مع فرنسا بطلة العالم، ولأول مرة في تاريخ جدول التصنيف الشهري طوال 25 عاماً، يتشارك منتخبان في صدارة التصنيف.

وحقق المنتخب البلجيكي الانتصار على أيسلندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى فوز ودي على إسكتلندا، ليرفع رصيده من النقاط إلى 1729، بالتساوي مع فرنسا.

ونشر الموقع الرسمي لفيفا التصنيف الشهري للمنتخبات، حيث حلت البرازيل ثالثة، وجاءت كرواتيا في المركز الرابع المنتخب الكرواتي، ثم أوروغواي وإنكلترا ثم البرتغال وسويسرا وإسبانيا والدنمارك.

ونجح منتخب أوكرانيا في القفز 6 مراكز، واحتلال المرتبة 29، بعد الانتصار على التشيك وسلوفاكيا، بينما صعدت ألمانيا 3 مراكز لتحتل المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

وكانت أكبر قفزة في ترتيب المنتخبات الأفريقية من نصيب كينيا، صاحبة المركز 107، بينما احتلت غانا المركز 51 لتكون ضمن أكثر المنتخبات هبوطاً في الترتيب هذا الشهر، بـ6 مراكز، بالتساوي مع سلوفينيا، واحتل منتخب كوسوفو المركز 138 في التصنيف، ليرتقي 3 مراكز، وهو أفضل تصنيف يصل له، وارتقى منتخب لبنان مركزين ليحتل المرتبة الـ77، أما منتخب سورية فقد تراجع للمركز 74 عالمياً وبقي في المركز السادس عربياً والسادس آسيوياً.

print