آخر تحديث: 2019-12-13 19:05:44
شريط الأخبار

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ73 لاستقلال إندونيسيا

التصنيفات: سياسة,محلي

أقامت السفارة الإندونيسية مساء أمس حفل استقبال في فندق داما روز بدمشق بمناسبة الذكرى الـ73 لاستقلال إندونيسيا.
وأكد السفير الإندونيسي بدمشق جوكو هاريانتو في كلمة له دعم بلاده للحل السياسي في سورية، مشيراً إلى أن بلاده لم تترك صديقتها سورية خلال الأزمة التي مرت بها فاستمرت السفارة الإندونيسية بالعمل على تعميق العلاقات والتفاعل بين شعبي البلدين.
وأشار هاريانتو إلى عمق علاقات الصداقة بين بلاده وسورية، مبيناً أن سورية كانت من أولى الدول التي اعترفت باستقلال وسيادة إندونيسيا ودعمت قضيتها في المحافل الدولية.
ولفت هاريانتو إلى أن سورية وإندونيسيا تتشاركان علاقات التنمية والاقتصاد والتجارة، مشيراً إلى التطلع لمزيد من التعاون المستقبلي في مجالات النقل والطائرات وصناعة القطارات والتبادل الثقافي.
وفي تصريح للصحفيين أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن لاستقلال إندونيسيا معنى خاصاً في سورية التي ناضل وفدها في الأمم المتحدة نهاية الأربعينيات من القرن الماضي لرفع قضية استقلال إندونيسيا أمام مجلس الأمن ووقفت إلى جانبها حفاظاً على وحدة شعبها وأراضيها.
حضر الحفل عاطف الزيبق ممثلاً عن رئيس مجلس الشعب ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ووزير العدل هشام الشعار ووزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام السفاف وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة بدمشق وفعاليات دينية وثقافية وإعلامية.

طباعة

التصنيفات: سياسة,محلي

Comments are closed