نجح المهندس أدهم محمد عريج من محافظة السويداء بتصميم برنامج لتسهيل إجراءات جمع الأصوات في العمليات الانتخابية وذلك من خلال ربط جميع المراكز الانتخابية شبكيا بالبرنامج المعد من قبله.

وأشار المهندس عريج إلى أن هذا البرنامج الذي تم اعتماده بالتعاون مع مديرية التنمية الإدارية في محافظة السويداء والتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية بهذا الخصوص يختصر زمن إنجاز النتائج مع الدقة بجمع الأصوات وتفادي الوقوع بالأخطاء.

ولفت عريج إلى أنه قدم هذا البرنامج من خلال شركته إشراق للتقانة الهندسية وذلك انطلاقا من مسؤوليته كمواطن سوري في إنجاح الانتخابات واجرائها بالصورة الحضارية التي تليق بسورية.

من جهته ذكر مدير التنمية الإدارية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء المهندس كمال مزهر أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها في سورية وتم وضع عوامل أمان لها بأقصى الحدود مع الأخذ بعين الاعتبار أن النتائج الورقية موازية للعمل الالكتروني تحسبا لأيّ طارئ شريطة عدم إعلان النتائج إلا من قبل اللجنة القضائية.

وسبق للمهندس عريج 29 عاما تصميم برنامج لإدارة توزيع المحروقات والعمل مع لجنة تبسيط الإجراءات في محافظة السويداء لأتمتة السجل العقاري ودائرة المساحة وتجهيز مركز خدمة المواطن بمجلس مدينة السويداء.

print