آخر تحديث: 2019-11-13 08:57:23
شريط الأخبار

ملتقى وطني فلسطيني بدمشق يجدد رفضه لاتفاقية “أوسلو”

التصنيفات: محليات

بعد ربع قرن على “اتفاقية أوسلو” عقدت القوى والفصائل الوطنية والهيئات والمنظمات الشعبية والفعاليات والشخصيات الوطنية الفلسطينية, لقاءً وطنياً في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بحي المزرعة بدمشق ,وجاء اللقاء تحت عنوان (25 عاماً على اتفاق أوسلو الكارثة.. المقاومة خيارنا والتمسك بحق العودة والقدس).

وأكد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أن إقامة هذا الملتقى يأتي تأكيداً على تمسك شعبنا بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية وفي مقدمتها حق العودة والقدس وفي مواجهة خطوات (صفقة القرن), ورفضاً لكارثة أوسلو بعد 25 عاماً من توقيع الاتفاقات مع العدو الإسرائيلي, وتمسكاً بخيار شعبنا في مواجهة الاحتلال واستمرار مسيرة النضال لاستعادة الحقوق الوطنية.

كما أكد المشاركون في الملتقى رفضهم لاتفاقات أوسلو والتزاماتها وتمسكهم بخيار المقاومة, وطالبوا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإلغاء الاتفاقات مع العدو, وإجراء مراجعة شاملة, والتوجه لتشكيل وعقد مجلس وطني توحيدي يستند إلى الميثاق الوطني وبرنامج المقاومة , وأكدوا على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ورفضهم لكل المشاريع التي تمس الحقوق الوطنية والتاريخية وخاصة “صفقة القرن”.

طباعة
عدد القراءات: 0 قراءة

التصنيفات: محليات

Comments are closed