تنطلق في مدينة فلاديفوستوك الروسية، اليوم، أعمال منتدى الشرق الاقتصادي بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

وذكر موقع روسيا اليوم أن فعاليات المنتدى، التي سيشارك فيها أكثر من 6000 شخص من نحو 60 دولة، ستتركز هذا العام حول أربعة محاور رئيسة يتضمن الأول آلية دعم المستثمرين، بينما سيسلط المحور الثاني الضوء على القطاعات التي تعد أولوية لمنطقة الشرق الأقصى الروسي لجذب المستثمرين الأجانب إليها، أما الثالث فسيتركز حول سبل تحسين شروط حياة الناس في المنطقة، بينما سيبحث المشاركون في المحور الرابع مشاريع التعاون الدولية.

وسيشهد المنتدى، الذي يعد منصة مهمة لتسليط الضوء على التحفيزات التي تمنحها الحكومة الروسية لتشجيع الاستثمارات في منطقة الشرق الأقصى، مشاركة واسعة لرجال أعمال من اليابان والصين وكوريا الجنوبية بحكم الموقع الجغرافي لمدينة فلاديفوستوك، حيث تبدي هذه الدول اهتماماً كبيراً بالشرق الروسي وتجمع شركات من هذه الدول مع شركات روسية مشاريع استثمارية عديدة.

وقال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: إن الشركات الروسية والصينية اتفقت على تطوير التعاون الثنائي، وتدرس اللجنة المشتركة 73 مشروعاً بقيمة إجمالية تزيد على 100 مليار دولار.

ومن الشخصيات البارزة التي ستحضر المنتدى رئيس الصين ورئيس وزراء اليابان ورئيس وزراء كوريا الجنوبية ورئيس منغوليا.

::طباعة::