كيليتشدار أوغلو يتوعد أردوغان بثورة تركيا الرابعة

تشرين – رصد:
توعد كمال كيليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، بالثورة على رئيس النظام التركي رجب أردوغان ونظام حكمه المناهض للقيم الديمقراطية، مهدداً بما وصفه قيادة ثورة في وجه نظام الرجل الواحد.ونقلت صحيفة «حرييت» التركية عن كيليتشدار أوغلو قوله أمس: نستعد لثورة تركيا الرابعة، إذ يجب أن نقيم نظاماً يلبي احتياجات الناس وليس نظاماً يقوم على القمع والظلم.

ترامب: تفجير برجي التجارة كان من الداخل

تشرين – رصد:
في ذكرى تفجير برجي التجارة العالميين في الولايات المتحدة بـ11 أيلول 2001، سلطت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية الضوء على تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الأحداث، حيث أكد أنها لم تكن نتيجة اصطدام طائرتين بالمبنى، ولكن نتيجة قنابل كانت مزروعة في داخله قبل الاصطدام. وأوضحت الصحيفة أن ترامب أدلى بتلك التصريحات وقت وقوع الانفجار حيث انهار برجا التجارة العالميين بالولايات المتحدة عام 2001 بعد اصطدام طائرتين بهما حسب ما ظهر بمقاطع الفيديو المتداولة عن الحادث.

مستشار سابق في البيـت الأبيـض: أمريكا في أزمة لم تشهدها منذ 1862
تشرين- رصد:
أكد ستيف بانون كبير مستشاري البيت الأبيض السابق للشؤون الاستراتيجية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يواجه انقلاباً، مشيراً إلى أن مقالاً نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» وردت فيه تفاصيل معارضة لترامب داخل الإدارة الأمريكية.
وقال بانون في تصريحات لوكالة «رويترز» أمس خلال زيارة سريعة لإيطاليا: ما شهدتموه في ذلك اليوم كان في غاية الخطورة, مضيفاً: هذا انقلاب, فأمريكا لم تشهد مثل هذه الأزمة منذ عام 1862، عندما رأى الجنرال مكليلان وكبار الجنرالات الأمريكيين وجميعهم ديمقراطيون في الجيش الاتحادي، أن الرئيس أبراهام لينكولن غير مؤهَّل لأن يكون قائداً عاماً.

::طباعة::