حقق المنتخب الاسباني فوزاً مهماً على انكلترا بهدفين لهدف في منافسات الجولة الأولى من مباريات دوري الأمم الأوروبية.

فعلى ملعب ويمبلي في العاصمة لندن وأمام 90 ألف متفرج تسلم القائد الإنكليزي هاري كاين (25 عاماً) جائزة الحذاء الذهبي التي نالها كأفضل هداف في مونديال روسيا بعد تسجيله ستة أهداف، من مدربه غاريث ساوثغيت.

وافتتح المنتخب الإسباني المباراة محاولاً الوصول إلى مرمى الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد. الا أن أصحاب الأرض ومن اللعبة الأولى المنظمة إثر سلسلة تمريرات أرضية بدأت من منطقتهم، هزوا شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا عبر زميله في فريق مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقة (11) إلا أن الرد الإسباني لم يتأخر، حيث أدرك لاعب وسط أتلتيكو مدريد ساؤول نيغيز التعادل في الدقيقة (13) ثم سجل رودريغو، البرازيلي الأصل، هدف التقدم للضيوف في الدقيقة  (32)، وقبل النهاية ألغى الحكم الهولندي داني ماكيلي هدفاً سجله البديل داني ويلبيك لارتكابه خطأ ضد الحارس دي خيا لتكون المرة الأولى التي تسقط فيها انكلترا في ويمبلي في مسابقة رسمية منذ 2007.

وحققت إسبانيا فوزها الخامس مقابل هزيمة وتعادل كان في المواجهة الأخيرة بينهما في 15 تشرين الثاني 2016 حين كانت إنكلترا متقدمة 2-صفر حتى الدقيقة 89 قبل أن تتلقى هدفين في اللحظات الأخيرة.

::طباعة::