حقق المنتخب المصري فوزاً كاسحاً على النيجر بستة أهداف دون رد على استاد برج العرب ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستستضيفها الكاميرون عام 2019.

تناوب على تسجيل سداسية المنتخب المصري الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة المدرب المكسيكي خافيير أغيري كل من مروان محسن وأيمن أشرف محمد صلاح هدفين وصلاح محسن ومحمد النني.

وكذلك تمكن المنتخب المغربي من تحقيق فوز منطقي على مالاوي بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الثانية، ويدين المغرب بفوزه لهدف من حكيم زياش وهدفين من يوسف النصيري.

ويحتل الكاميرون المركز الأول برصيد 4 نقاط فيما يأتي منتخب المغرب في المركز الثاني (3نقاط) ومالاوي في المركز الثالث (3 نقاط) وتتذيل جزر القمر المجموعة بنقطة واحدة.

وفي هذه المجموعة، يعتمد نظام مغاير للمجموعات الـ11 الأخرى، نظراً لكون الكاميرون متأهلة حكما كبلد مضيف، وتعتبر مبارياتها ودية ولا تدخل نتائجها في حساب الترتيب النهائي للمجموعة.

في بقية المجموعات مني المنتخب السوداني بخسارة ثانية توالياً عندما سقط على أرض غينيا الاستوائية بهدف وحيد ضمن المجموعة الأولى سجله إميليو نسويه في الدقيقة 31.

وضمن المجموعة الثالثة تعادلت الغابون على أرضها مع ضيفتها بوروندي بهدف لهدف، افتتح التسجيل للضيوف سايدو بيراهينو في الدقيقة 40 في أول مباراة يخوضها مهاجم ستوك سيتي مع بوروندي بعد أن كان لعب لجميع منتخبات المراحل العمرية المختلفة في إنكلترا بداية من منتخب 16 عاماً وحتى منتخب تحت 21 سنة، وفي الدقيقة 76 تمكن بيير-إيميريك أوباميانغ من إدراك هدف التعادل، وبهذا التعادل تصدرت بوروندي ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة فيما ظلت الغابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وانتزعت ليبيا نقطة ثمينة بتعادلها السلبي مع مضيفتها جنوب إفريقيا ضمن المجموعة الخامسة على ملعب موزس مابيدا في دوربان، وأرغمت ليبيا منتخب “بافانا بافانا” على التعادل السلبي، لترفع رصيدها إلى أربع نقاط أبقتها في صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام مضيفتها.

وعلى ملعب لينيت في روشي سليمان، حققت نيجيريا، بطلة 2013، فوزها الأول على حساب مضيفتها جزر السيشيل بثلاثية نظيفة سجلها أحمد موسى وشيدوزي أوازيم وأدويون إيغالو من ركلة جزاء، وكانت ليبيا فازت على جزر السيشيل 5-1 في الجولة الأولى، فيما خسرت نيجيريا على أرضها أمام جنوب إفريقيا صفر-2.

وفي إطار مباريات المجموعة السادسة ضمن التصفيات ذاتها تلقت غانا خسارة مفاجئة خارج ملعبها من كينيا بهدف نظيف أحرزه نيكولاس أبوكو في الدقيقة 39، وتساوت بذلك منتخبات غانا وكينيا وسيراليون في الرصيد ولكل منهم 3 نقاط.

وفي المجموعة التاسعة تمكن المنتخب الموريتاني من تحقيق فوز لافت على نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين دون رد حيث افتتح التسجيل إسماعيل جياكيتي في الدقيقة 37 وأضاف كاسا كامارا الهدف الثاني في الدقيقة 40، رفعت موريتانيا بذلك رصيدها إلى 6 نقاط مقابل 3 نقاط لبوركينا في المركز الثاني.

::طباعة::