آخر تحديث: 2020-08-10 13:48:32
شريط الأخبار

48 ألف طن الأقماح المشتراة من مزارعي الحسكة

التصنيفات: محليات

تنتهي يوم الخميس عمليات تسويق محصول القمح، وذلك بعـد أن مددت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب عمليات التسويق حتى السادس من أيلول الجاري. وذكر مدير فرع المؤسسة في القامشلي المهندس عبيدة علي أن عمليات الشراء ضمن فترة التمديد تتم في مركز واحد فقط هو مركز شراء جرمز في منطقة القامشلي، وبشكل يومي بدءاً من بداية الدوام الرسمي حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر كل يوم.
وأوضح المهندس علي أن المركز اشترى يوم أمس كمية 60 طناً وتم رفض شراء بحدود 900 طن عـُرِضَت على المركز بسبب وجود خنافس في الأقماح نتيجة لسوء التخزين.
وبيـّن أن الكمية الإجمالية التي تم شراؤها من المنتجين خلال الموسم الحالي حتى الآن في مركزي شراء جرمز والثروة الحيوانية المعتمدين لعمليات التسويق هذا الموسم, بلغت نحو 48 ألف طن, كما بلغت كمية الأقماح التي تم رفض شرائها نحو 19 ألف طن لأسباب مختلفة أبرزها إما أن تكون الأقماح قديمة من إنتاج مواسم سابقة وإما موضوعة في أكياس مستعملة وإما لوجود زيادة في الأجرام والشوائب ضمنها. يذكر أن عمليات رفض شراء الأقماح خلال الموسم الحالي تركت أثراً سلبياً لدى المنتجين ولاسيما من ناحية تضييق مقاييس الشراء هذا العام حتى إجرام 20 الأمر الذي أدى إلى رفض شراء كميات كبيرة تزيد على ثلث الكمية التي تم شراؤها.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed