سحبت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم وأسفرت عن مواجهات نارية.

وتستضيف فرق أغوستو الأنغولي والترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري والحرية الغيني مباريات الذهاب أي الفرق التي أنهت دور المجموعات في الترتيب الثاني، وتجري مباريات الذهاب يومي 14 و15 أيلول والإياب في الأسبوع التالي يومي 21 و22 أيلول.

أما بالنسبة لمباراتي نصف النهائي فيلعب في المواجهة الأولى الفائز من لقاء رقم 1 (أغوستو الأنغولي × مازيمبي الكونغولي) في مواجهة الفائز من المباراة رقم 2 (الترجي التونسي × النجم الساحلي التونسي).

أما في المواجهة الثانية فيلعب الفائز من المباراة رقم 3 (وفاق سطيف الجزائري × الوداد البيضاوي المغربي) أمام الفائز من المباراة رقم 4 (الحرية الغيني × الأهلي المصري)، وتجري مباراتا نصف النهائي في 2 ذهاباً و23 تشرين الأول إياباً.

وأنهى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، دور المجموعات في صدارة الأولى برصيد 13 نقطة متقدماً على الترجي الرياضي (11 نقطة)، فيما حل الحرية الغيني ثانيا في المجموعة الثالثة (9 نقاط) خلف الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب (12 نقطة) ، وترجح كفة الأهلي للعبور إلى المربع الذهبي بفارق الخبرة التي يفتقدها منافسه سواء على الصعيد القاري حيث فاز مرة واحدة بلقب مسابقة كأس الكؤوس (1978) التي ألغيت لاحقاً لتحل محلها كأس الاتحاد، أو على الصعيد المحلي حيث انتظر حتى الموسمين الأخيرين للتويج بطلا لدوري بلاده.

وتشكل المواجهة بين الفريقين التونسيين نهائيا قبل الموعد، فيما يتابع الوداد مشوار الدفاع عن اللقب في مواجهة وفاق سطيف الجزائري بطل المسابقة عام 2014، وفي المواجهة الرابعة سيكون بريميرو اوغوستو الانغولي في وضع صعب أمام بطل نسخة العام 2015 مازيمبي الكونغولي الديموقراطي والمتوج باللقب خمس مرات عموما.

 

نتائج القرعة

أغوستو الأنغولي × مازيمبي الكونغولي

الترجي التونسي × النجم الساحلي التونسي

وفاق سطيف الجزائري × الوداد البيضاوي المغربي

الحرية الغيني × الأهلي المصري

::طباعة::