آخر تحديث: 2019-11-17 02:46:24
شريط الأخبار

الدعم المالي للإرهابيين في سورية تراجع بنحو 90 بالمئة

التصنيفات: آخر الأخبار

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف عن اكتشاف حالات لإمداد الإرهابيين في سورية بمختلف أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية من قبل دول أخرى عبر شركات مزيفة.

وقال سيرومولوتوف أمام مؤتمر حول مكافحة عمليات نقل الأسلحة غير القانونية في سياق مكافحة الإرهاب الدولي المنعقد اليوم في موسكو: إنّ إرهابيي “داعش” تلقوا في سورية ضربة ساحقة حيث تم تقويض بنيتهم التحتية الاقتصادية والعسكرية ولكن بعض فلول هذا التنظيم ما زالت تقوم بعمليات إهابية ,مضيفاً: في وقت نفسه لا يعاني الإرهابيون من نقص في الأسلحة والذخائر بل إنهم يستخدمون أحدث أنواع الأسلحة مثل الطائرات من دون طيار وغيرها.. ومن الواضح أنّ ذلك ما كان ممكناً من دون رعاة وداعمين خارجيين.

بدوره أوضح رئيس دائرة العمليات والعلاقات الدولية في وكالة الأمن الفيدرالي الروسية سيرغي بيسيدا أنّ التدفقات المالية لدعم الإرهابيين في سورية تراجعت بما يقرب من 90 بالمئة مقارنة بالعام 2014.

وقال بيسيدا خلال المؤتمر: إنه في عام 2014 تلقى إرهابيو “داعش” نحو 3 مليارات دولار أما في الوقت الحالي فيتلقى الإرهابيون 200 إلى 300 مليون دولار في السنة, لافتاً إلى أن وكالة الأمن الفيدرالي الروسية تتوقع في إطار نقل بعض الإرهابيين إلى أفغانستان أن بعض قنوات الاتجار بالمخدرات ستخضع لسيطرتهم الأمر الذي سيسمح لهم بتلقي عوائد مالية إضافية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار

Comments are closed