آخر تحديث: 2019-12-11 20:15:36
شريط الأخبار

رونالدو ومودريتش وصلاح في القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم “TheBest” والتي شهدت استبعاد ميسي وغريزمان.

وضمّت القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم كل من المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والكرواتي مودريتش (ريال مدريد الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من ريال مدريد إلى جوفنتوس الإيطالي.

واستبعد كلّ من الفرنسي أنطوان غريزمان الفائز مع أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي ومنتخب فرنسا بلقب كأس العالم، وكذلك الحال كان بالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني وصاحب جائزة الحذاء الذهبي، بينما نال محمد صلاح مكافأة مستواه المبهر في الموسم الفائت.

وكانت الاختيارات مقبولة إلى حدّ ما بعد فوز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الممتاز وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، ومودريتش بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال واحتلال وصافة كأس العالم، فيما فاز رونالدو بلقب أبطال أوروبا الذي توّج هدافاً له، أمام ميسي فقد خرج من ربع نهائي أبطال أوروبا مع برشلونة وثمن نهائي المونديال.

وضمت القائمة المختصرة لجائزة أفضل حارس كلّ من البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام) والدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي).

وستتنافس 10 أهداف على جائزة بوشكاش لأجمل هدف من بينها أهداف سجلها رونالدو والويلزي غاريث بيل ومحمد صلاح والروسي تشيرشيف واليوناني كريستودولوبولوس وميسي والفرنسي بافار.

وفيما يتعلق بأفضل مدرب فستكون المنافسة بين الفرنسيين ديشامب وزيدان إضافة للكرواتي داليتش، أما أفضل مدرب للسيدات فسيكون إما اليابانية إساكو أو الهولندية سارينا أو الفرنسي رينالد بيدروس، وجاءت البرازيلية مارتا في القائمة المختصرة للسيدات بجانب النرويجية أدا هيغربيرغ والألمانية ماروسان.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

Comments are closed