آخر تحديث: 2019-12-12 14:16:37
شريط الأخبار

الكرز .. غذاء ودواء

التصنيفات: الصحة,منوعات

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الكرز من الفواكه التي تساعد على علاج العديد من الأمراض وتقي من بعضها مثل الأمراض السرطانية, وذكر موقع  stylecraze إن الكرز يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على حماية الجسم من الأورام السرطانية المختلة مثل سرطان القولون والمعدة والجلد.

وكما يحتوي الكرز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط مستوي ضغط الدم وحماية القلب من الأزمات والجلطات وتصلب الشرايين، وأيضاً له دور فعال في علاج الالتهابات والتورم، نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والخصائص الأخرى.

ومن فوائد الكرز أنه يحافظ على صحة الجهاز العصبي واضطرابات الدماغ ويحميها من أمراض الشيخوخة مثل الخرف والزهايمر، كما يعالج الصداع النصفي ويعمل على تنشيط المخ والذاكرة, وإنقاص الوزن والتخلص من السمنة وتراكم الدهون, ويعالج التهابات المفاصل والعضلات ويحمي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام والروماتويد.

وكما يحد الكرز من الإصابة بمرض النقرس ويعالج تشنجات العضلات, وأيضاً يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والخصائص التي تساعد على تعزيز المزاج العام والشعور بالاسترخاء والسعادة والتخلص من الاكتئاب.

وأثبتت الدراسات أن الكرز يعالج الأرق والتوتر أثناء النوم ويساعد على تعزيز صحة الدماغ والاسترخاء, وكما يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات.

ويحافظ الكرز على صحة الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الإصابة بالعدوى والفيروسات والبكتيريا, ويعمل على يرد السموم من الجسم كما أنه يحافظ على صحة الكلي ويحميها من الحصوات والأملاح.

وأيضاً أثبتت الدراسات أن الكرز يعمل على تحسين الرؤية والبصر نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من  فيتامين أ, ويحافظ على صحة ونضارة البشرة ويحميها من البقع الداكنة وحب الشباب.

طباعة

التصنيفات: الصحة,منوعات

Comments are closed