آخر تحديث: 2021-01-23 15:51:27

الفواكه والخضار وزيت الزيتون إلى روسيا قريباً

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

تناولت المباحثات بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والوفد الروسي أهمية المجمعات التنموية التي تقوم وزارة التجارة الداخلية بإنشائها وتجهيزها كما تمت مباحثات بشأن تصدير المنتجات الزراعية السورية لاسيما الخضار والفواكه وزيت الزيتون إلى روسيا.
 وأعرب الجانب الروسي برئاسة سيرغي ستوفبون عن استعداده لتقديم المساعدة في مجال توريد المعدات الخاصة بالفرز والتوضيب والتبريد وتزويد الجانب السوري بالخبرات والكفاءات الروسية في هذا المجال، لافتاً إلى رغبة وفد من رجال الأعمال والزراعيين والمستثمرين الروس القيام بزيارة خاصة للمجمعات التنموية خلال الثلث الأخير من شهر أيلول الجاري.
وتم التأكيد خلال المباحثات على أن يتم تسجيل علامة تجارية للمنتجات السورية ومنها زيت الزيتون في روسيا، وخلال المباحثات أشاد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي بموقف روسيا في مكافحة الإرهاب وفي المشاركة بإعادة الإعمار وبناء الاقتصاد السوري.
كما أكد حرص سورية على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري في مختلف المجالات مع الجانب الروسي. وقدم الوزير الغربي شرحاً عن الهدف من إقامة المجمعات التنموية وأهميتها في إنعاش الريف وتشغيل اليد العاملة وإقامة مشاريع استثمارية.
طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed