تخطى بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة مضيفه شتوتغارت بسهولة بثلاثية نظيفة محققاً فوزه الثاني توالياً في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما تابع باير ليفركوزن بدايته المخيبة وعوض هوفنهايم سريعاً خسارته الافتتاحية أمام بايرن ميونيخ، فيما سقط أينتراخت فرانكفورت حامل لقب الكأس في الوقت القاتل.

وبعد فوزه الصعب على هوفنهايم في المرحلة الأولى، رفع بايرن رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن فولفسبورغ الذي حقق فوزا ثمينا على مضيف باير ليفركوزن 3-1.

ودفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بلاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا في تشكيلته الأساسية، فكان عند حسن ظنه وافتتح التسجيل مستلما تمريرة على حافة المنطقة لعبها أرضية محكمة في الزاوية اليسرى للحارس مسجلا هدفه الأول مع الفريق البافاري في الدقيقة (37)، لينهي بايرن الشوط الأول متقدما بهدف بعد سيطرته الواضحة، وفي الثاني، عزز الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيحة في الدقيقة  (62)، وأضاف بايرن الثالث عن طريق المهاجم توماس مولر بيسراه من داخل المنطقة في الدقيقة  (76).

ونزل صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز بديلا في آخر ربع ساعة بدلا من الهولندي أرين روبن، فيما خاض الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري مباراته الـ250 مع بايرن، ليصبح عاشر لاعب أجنبي في تاريخ الدوري يصل إلى هذه المحطة وهو يمثل فريقا واحدا.

وبعد خسارته الافتتاحية أمام بوروسيا مونشنغلاباخ بهدفين خارج ملعبه، سقط بايرليفركوزن، وصيف الدوري خمس مرات بين 1997 و2011، أمام مضيفه فولفسبورغ بهدف مقابل ثلاثة، فعلى ملعب “باي أرينا” افتتح ليفركوزن التسجيل عن طريقه الجامايكي الشاب ليون بيلي في الدقيقة   (24)، قبل أن يرد الضيوف بثلاثية حملت توقيع الحارس النمسوي رمضان أوزكان في الدقيقة  (36 خطأ في مرمى فريقه)، المهاجم الهولندي فاوت فيغهورست في الدقيقة (55) والجناح السويسري ريناتو ستيفن في الدقيقة   (60)، وكان ليفركوزن حصد نقطة يتيمة من أول ثلاث مباريات له في الموسم الماضي، لكنه عوض وأنهى موسمه في المركز الخامس.

وبعد خسارته في الدقائق الأخيرة افتتاحا أمام مضيفه بايرن ميونيخ، عوض هوفنهايم بفوز أول على ارضه ضد فرايبورغ بثلاثة أهداف لهدف، سجل للفائز المهاجم المجري آدم تسالاي في الدقيقتين (50 و63) وأندري كراماريتش في الدقيقة (90+4)، ولفرايبورغ دومينيك هاينتس في الدقيقة   (36).

وفشل أينتراخت فرانكفورت، حامل لقب الكأس والذي خسر مدربه كوفاتش بانتقاله إلى بايرن، في مواصلة بدايته الطيبة، فسقط أمام مضيفه فيردر بريمن بهدف لاثنين في اللحظات القاتلة، وافتتح المهاجم الياباني يويا أوساكو التسجيل لبريمن في الدقيقة  (20)، لكن فرانكفورت عادل عن طريق الفرنسي سيباستيان هالر من ركلة جزاء في الدقيقة  (54) برغم طرد لاعبه الهولندي يترو فيلمس في الدقيقة   (32)، وخطف بريمن النقاط في اللحظات الأخيرة عبر الكوسوفي ميلوت راشيكا من ضربة حرة في الدقيقة   (90+6)، واصبح أوساكو أول ياباني يسجل لبريمن في الدوري منذ ياسوهيكو أوكوديرا في آذار 1986.

وفي مباراة بين فريقين استهلا مشوارهما بالفوز، تعادل أوغسبورغ مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف النمسوي ميكايل غريغوريتش في الدقيقة (12) رد عليه الفرنسي الحسان بليا في الدقيقة (68).

وتعادل نورمبرغ مع ضيفه ماينز بهدف السويدي ميكايل اسحاق في الدقيقة  (48)، مقابل هدف الفرنسي الشاب جان فيليب ماتيتا في الدقيقة  (25) لماينتس علماً أن هدف اسحاق هو الأول لنورمبرغ في الدوري منذ 1575 يوما (أيار 2014 ضد شالكه 1-4).

::طباعة::