آخر تحديث: 2020-09-28 04:58:21

ريال مدريد يحلق في صدارة الأندية الأوروبية

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عن تصنيف الأندية الأوروبية والذي لا يتعلق بالمستويات الأربعة التي وزعت عليها الفرق من أجل إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ريال مدريد الصدارة في قائمة أفضل 10 فرق أوروبية بحسب تصنيف اليويفا، ويتم الاعتماد في التصنيف على نتائج جميع الفرق في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في آخر 5 سنوات.

وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في آخر 5 سنوات، وبالتالي من الطبيعي أن يحتل المركز الأول بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وهو أتلتيكو مدريد الذي وصل للنهائي مرتين خلال نفس المدة، وتوج بلقب الدوري الأوروبي أيضاً في الموسم الماضي.

أما برشلونة فقد احتل المركز الرابع في القائمة رغم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2015، وذلك لخروجه من ربع النهائي في آخر ثلاثة مواسم، ويتقدم عليه في المركز الثالث بايرن ميونيخ الألماني المعتاد على التواجد في نصف النهائي.

واحتل جوفنتوس الإيطالي المركز الخامس في القائمة بعد وصوله لنهائيين في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الخمسة الأخيرة، يليه إشبيلية الذي حصل على لقب اليوروباليغ ثلاث مرات متتالية.

وحصلت إسبانيا على الحصة الكبرى بتواجد 4 فرق في القائمة، مقابل فريقين من ألمانيا، وفريقين من إنكلترا ويحتلان مراكز متأخرة، بالإضافة إلى فريق واحد من إيطاليا وفرنسا.

 

ترتيب الفرق الأوروبية بحسب تصنيف اليويفا

1 – ريال مدريد: 162 ألف نقطة، 2 – أتلتيكو مدريد: 140 ألف نقطة، 3 – بايرن ميونيخ: 135 ألف نقطة، 4 – برشلونة: 132 ألف نقطة، 5 – جوفنتوس: 126 ألف نقطة، 6 – إشبيلية: 113 ألف نقطة، 7 – باريس سان جيرمان: 109 آلاف نقطة، 8 – مانشستر سيتي: 100 ألف نقطة، 9 – آرسنال: 93 ألف نقطة، 10 – بوروسيا دورتموند: 89 ألف نقطة.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed