آخر تحديث: 2020-10-31 20:45:07

إصابة 190 فلسطينياً خلال مسيرات العودة ومناهضة الاستيطان

التصنيفات: آخر الأخبار

أصيب 190 فلسطينياً جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة في الأسبوع الـ 22.

كما أصيب 8 فلسطينيين بينهم طفل ومتضامنة نرويجية بالرصاص والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم للمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قريتي كفر قدوم ونعلين بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة “وفا” عن منسق المقاومة الشعبية في القرية قوله: إن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة باستخدام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة 8 فلسطينيين بينهم طفل ومتضامنة نرويجية بجروح مختلفة والعشرات بحالات اختناق نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وانطلقت المسيرة عصر اليوم بمشاركة واسعة من أهالي قرية كفر قدوم الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية مرددين الهتافات الوطنية الداعية للاستمرار في مقاومة الاحتلال حتى دحره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

إلى ذلك قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضا المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان في قرية نعلين وسط الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية لـ وفا أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة بعنوان “الأقصى لنا” بمناسبة الذكرى الـ49 لإحراق المسجد الأقصى بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed