آخر تحديث: 2020-10-25 19:54:11

أنظمـة الخليـج تهرول نحو التطبيــع.. وفد عسكري إماراتي يزور «تل أبيب»

التصنيفات: رصد,سياسة

تشرين- رصد:
في إطار الهرولة بسياسة التطبيع بين أنظمة الخليج وكيان الاحتلال الإسرائيلي, كشفت قناة «أي24 نيوز» الإسرائيلية أن وفداً عسكرياً إماراتياً زار الكيان الإسرائيلي.
وقالت القناة في تقرير لها أمس: زيارة الوفد الإماراتي جاءت ضمن إطار التعرف على طائرات «إف 35»، مشيرة إلى أن الوفد زار «تل أبيب» برفقة مسؤول أميركي رفيع المستوى، حيث قدّم المسؤولون الإسرائيليون عرضاً أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة «إف 35» ليتشكل لدى الوفد انطباع عن قدرات الطائرة.
وأوضحت القناة أن الوفد العسكري الإماراتي تابع لسلاح الجو الإماراتي وقد زار الكيان الإسرائيلي للاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأميركية الصنع «إف 35» الموجودة لدى سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
يشار إلى أن «لوكهيد مارتن إف-35 لايتنيغ الثانية» مقاتلة متعددة المهام مشهورة باسم «إف-35» أحادية المقعد والمحرك، بالإضافة إلى القدرة على التخفي وهي ثاني مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية.
وكانت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية قد كشفت الشهر الماضي أن الكيان الإسرائيلي بصدد عقد صفقات ضخمة لبيع الأسلحة إلى الإمارات، ما يؤكد أن علاقات التطبيع تتجه نحو مرحلة جديدة وهي في طريقها لتصبح علنية.
وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن شركتي «البيت» و«ايروناتيكس» الإسرائيليتين تعتزمان تزويد الإمارات بطائرات استطلاع من دون طيار من طراز «بي 52»، مشيرة إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي آفي لئومي بات أكثر رجال الأعمال الإسرائيليين نفوذاً داخل أبو ظبي.

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed