أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، وأكد الفيفا من خلال بيانه الرسمي أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام مع بداية فصل الشتاء في الحادي والعشرين من تشرين الثاني، حتى الثامن عشر من كانون الأول.

وجاء الإعلان عن موعد انطلاق كأس العالم 2022 قبل يومين على ختام كأس العالم 2018 في روسيا، حيث أُقيم المؤتمر الصحفي الختامي للبطولة بحضور الرئيس جياني إنفانتينو.

وقال رئيس الفيفا في مؤتمره الصحفي : “لقد قلنا بأننا نريد بأن تكون كأس العالم 2018 هي الأفضل وقد كانت كذلك بالفعل ، يجب أن نشكر روسيا والحكومة الروسية واللجنة المنظمة المحلية والإتحاد الروسي لكرة القدم ، وأيضاً نشكر المتطوّعين الذين كانوا بمثابة البسمة والقلب النابض لكأس العالم، كل المتطوّعين عملوا جاهدين من أجل نجاح البطولة”.

وتابع بقوله : “هذه البطولة قامت بتغيير روسيا التي أصبحت بلداً كروياً حقيقياً، كرة القدم اليوم أصبحت جزءاً من الحمض النووي الروسي، لقد قامت البطولة أيضاً بتغيير نظرة العالم نحو روسيا، جاء حوالي مليون شخص إلى روسيا والكل اكتشف البلد الرائع الذي رحّب بالجميع”.

::طباعة::