تصدر المنتخب النيجيري قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم في إحصائية خاصة  حيث بات المنتخب النيجيري الأصغر سناً في روسيا، وذلك بمعدل أعمار يقل عن 26 سنة، ووفقًا لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاءات فإن متوسط أعمار نيجيريا بلغ 25 سنة و336 يوماً، يليه المنتخب الفرنسي بمتوسط أعمار 26 سنة و10 أيام، ثم إنكلترا بـ26 سنة و18 يوماً.

ويضم فريق النسور الخضراء بقيادة المدرب الألماني غيرنوت روهر العديد من اللاعبين الشباب الذين مازالوا في عقد العشرينيات من العمر على غرار جناح آرسنال اليكس أيوبى، وثنائي ليستر سيتي المهاجم كيليتشي إيهياناتشو، ومتوسط الملعب ويلفريد نديدي.

في حين يعتبر المنتخب المكسيكي المنتخب الأكثر امتلاكاً للاعبين كبار السن من بين المنتخبات الـ32 المشاركين في نهائيات كأس العالم وبعد جمع أعمار لاعبي كل منتخب على حدة ظهر أن معدل أعمار لاعبي المنتخب المكسيكي قد بلغ 29 عاماً وأربعة أشهر، بينما معدل أعمار لاعبي إنكلترا وفرنسا ونيجيريا 26 عاماً فقط.

وتحتل منتخبات الأرجنتين المركز الثاني بمعدل أعمار يبلغ 29 عاماً وشهرين، ومصر ثالثاً بمعدل 29 عاماً، والسعودية في المركز الخامس بمعدل 28.8 عاماً، ويتواجد المنتخب البرازيلي في المرتبة الخامسة بمعدل عمر يبلغ 28 عاماً وستة أشهر ، وتحتل إسبانيا والبرتغال المركز السادس بـ28 عاماً وأربعة أشهر.

وبالنسبة لعدد المباريات الدولية فإن المنتخبين المكسيكي والبنمي هم الأكثر امتلاكاً للاعبين الخبرة، حيث خاضوا معدل 62 مباراة لكل لاعب، وإنكلترا وتونس الأقل خبرة بعدل 20 مباراة لكل لاعب.

طباعة