أعلنت المنتخبات المشاركة في كأس العالم عن قائمة الـ 23 لاعباً، الذين سيعتمدون عليهم خلال البطولة، التي ستقام خلال الفترة بين 14 حزيران الجاري، حتى 15 تموز المقبل.

ورغم ظهور ملامح أغلب قوائم المنتخبات، خلال الفترة الماضية، فإن الساعات الأخيرة شهدت استبعاد عدة نجوم على رأسهم الألماني ليروي سانيه نجم مانشستر سيتي.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية مجموعة من الحقائق بعد اكتمال قوائم المنتخبات، حيث وصل مجموع اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة لـ 736 لاعباً.

وبات مانشستر سيتي الإنكليزي الفريق الأكثر امتلاكاً للاعبين في المونديال بـ 16 لاعبا، متفوقاً على ريال مدريد 15 لاعبًاً، وبرشلونة 14 لاعباً كما ضم الدوري الإنكليزي الممتاز أكثر عدد من اللاعبين، حيث سيشارك في البطولة بـ108 لاعبين، يليه الدوري الإسباني بـ 78 لاعباً، ثم الدوري الألماني بـ 62 لاعباً.

ويعد منتخب إنكلترا الفريق الوحيد الذي يشارك بقائمة كاملة جميع لاعبيها يشارك في الدوري المحلي، اما السنغال والسويد فهما المنتخبان الوحيدان اللذان لا تتضمن قائمتهما أي لاعب يلعب في الدوري المحلي.

وسيكون عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، الحارس الأكبر سناً في تاريخ المونديال بـ 45 عاماً، في حالة مشاركته، متفوقا على الكولومبي فريد موندراغون الذي شارك في مونديال البرازيل وهو في عامه الـ 43 كما دخل رافائيل ماركيز قائمة منتخب المكسيك، ليتطلع للمشاركة في المونديال الخامس له، ويعادل رقم مواطنه أنطونيو كارباخال، والألماني لوثار ماتيوس، والإيطالي جيانلويجي بوفون.

ويعد منتخب السعودية المنتخب الأقل تصنيفاً بين المنتخبات المشاركة باستثناء روسيا البلد المضيف بعدما وصل في آخر تصنيف للمركز الـ 67  في حين احتلت روسيا المركز 70 عالمياً.

طباعة