استشهد 4 مدنيين وأصيب 8 آخرون بينهم طفلتان بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته بالقذائف على قرية الأشرفية وأكراد الداسنية وبلدة غور العاصي بريف حمص الشمالي.
وأفاد مراسل (سانا)  في حمص بأن إرهابيين يتحصنون في عدد من قرى وبلدات ريف حمص الشمالي استهدفوا بالقذائف قرية الأشرفية شمال مدينة حمص ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة امرأة وطفلة بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم.
وأشار المراسل إلى أن عدة قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون سقطت بعد ظهر أمس على منازل الأهالي في بلدة غور العاصي بريف حمص الشمالي ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بينهم طفلة لم تتجاوز عامها الأول، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.
ولاحقاً أفاد مراسل (سانا) بإصابة 3 مدنيين باعتداء المجموعات الإرهابية المنتشرة في قرية برج قاعي في الحولة بالقذائف الصاروخية على قرية أكراد الداسنية بريف حمص الشمالي.
وردّاً على الاعتداءات وجّهت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات نارية على اتجاه مصادر إطلاق القذائف أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد وتدمير نقاط محصنة ومنصات إطلاق لهم.
وفي حماة اعتدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على محطة ضخ المياه في قرية القنطرة ما أسفر عن انقطاع مياه الشرب عن عشرات التجمعات السكنية في ريف حماة الشرقي.
كما استشهدت طفلة وأصيب 15 مدنياً في مدينة الرقة بانفجار قذيفة من مخلفات «التحالف الأميركي» الذي ادّعى «تحرير» المدينة.
وذكرت مصادر أهلية أن  قذيفة من مخلفات قصف «التحالف» الدولي بقيادة الولايات المتحدة انفجرت أمس في حي الجزرة بمدينة الرقة ما تسبب باستشهاد طفلة وإصابة 15 مدنياً ووقوع أضرار مادية.
وأكدت المصادر أنه لا تزال في شوارع مدينة الرقة مئات القنابل والقذائف غير المنفجرة من مخلفات قصف «التحالف الأميركي» وإرهابيي «داعش» ما يشكل خطراً كبيراً على حياة المدنيين.

طباعة