وجهت وحدات من الجيش العربي السوري أمس بالأسلحة المناسبة ضربات دقيقة ومركزة على مواقع إرهابيي «جيش الإسلام» المنتشرين في دوما بالغوطة الشرقية رداً على اعتدائهم بالقذائف على الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها.
وذكر مصدر عسكري أن إرهابيي «جيش الإسلام» وبعد عرقلتهم الاتفاق القاضي بإخراجهم من مدينة دوما والإفراج عن المختطفين لديهم قصفوا بالقذائف ضاحية الأسد السكنية في حرستا والمدنيين الموجودين في ممر مخيم الوافدين ما تسبب بإصابات بين المدنيين وخسائر مادية.
وأشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري رد على مصادر النيران التي أطلقها الإرهابيون على الأحياء السكنية، مبيناً أن إرهابيي «جيش الإسلام» يعرقلون «اتفاق دوما» ويرفضون إطلاق المختطفين الموجودين في مدينة دوما.
وذكر مراسل (سانا) أن وحدات من الجيش العربي السوري قصفت براجمات الصواريخ أوكار إرهابيي «جيش الإسلام» في منطقة دوما رداً على إطلاق القذائف وألحقت بهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وأكدت معلومات المراسل أن تحرير المختطفين أحد أهداف العمل العسكري ضد مواقع تنظيم «جيش الإسلام» الإرهابي في دوما وأنه لن يتوقف قبل أن يتم تحريرهم.
وتوقف أمس الأول تنفيذ اتفاق دوما نتيجة خلافات داخلية بين إرهابيي «جيش الإسلام» في مدينة دوما علماً أنه تم خلال الأيام الماضية إخراج 3 دفعات من إرهابيي «جيش الإسلام» وعائلاتهم إلى جرابلس.

4 شهداء بينهم طفل وامرأة و22 جريحاً باعتداءات إرهابية على أحياء سكنية بدمشق

وكان قد استشهد 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب 22 آخرون بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي «جيش الإسلام» بالقذائف على منطقتي الربوة ومساكن برزة وحي المزة 86 ومحيط ساحة الأمويين بدمشق.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ(سانا)  بأن إرهابيي «جيش الإسلام» المتحصنين في مدينة دوما أطلقوا قذيفتين على منطقة مساكن برزة أدت إلى استشهاد طفل وإصابة 6 مدنيين بجروح إصابات بعضهم خطرة إضافة إلى وقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.
ولفت المصدر إلى أن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما الإرهابيون على منطقة الربوة سقطت إحداها على سيارة وأسفرتا عن إصابة 9 مدنيين بجروح إصابات بعضهم بليغة واحتراق عدد من السيارات المركونة في المكان.
وأشار المصدر إلى أن الإرهابيين استهدفوا حي المزة 86 بـ3 قذائف صاروخية ما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين وأضرار مادية بالمنازل والسيارات والمحال التجارية.
وذكر المدير الطبي لمشفى المواساة الدكتور صبحي البحري أنه وصل إلى المشفى جثمان امرأة و14 جريحاً نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيو «جيش الإسلام» على الربوة ومحيط ساحة الأمويين وحي المزة 86.
ولفت البحري إلى أن أغلبية الإصابات هي من النساء والأطفال بينهم إصابتان بحالة خطرة موجودتان في غرف العمليات وباقي الإصابات يتم العمل على تقديم الإسعافات لهم وتقييم أوضاعهم الصحية حيث تقدم لهم كل الإسعافات اللازمة عبر الكادر الطبي المتخصص الموجود في المشفى وعلى أتم الجهوزية.
ولاحقاً أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بارتفاع حصيلة الشهداء بسبب اعتداءات إرهابيي «جيش الإسلام» إلى 4 بينهم طفل وامرأة.

إصابة 5 أطفال باعتداء إرهابيي النصرة» علي حي المطار في درعا

وفي درعا أصيب 5 أطفال بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» بقذيفة صاروخية على حي المطار في المدينة.
وذكرت مراسلة (سانا) في درعا أن إرهابيين من تنظيم «جبهة النصرة» يتحصنون في منطقة درعا البلد استهدفوا حي المطار بقذيفة صاروخية سقطت في محيط مركز فرع للهلال الأحمر العربي السوري ما تسبب بإصابة 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين وعشرة أعوام.
وبيّن مصدر في مركز الهلال الأحمر بتصريح للمراسلة أنه أثناء لعب عدد من الأطفال قرب المركز سقطت قذيفة تسببت بإصابة 5 أطفال أحدهم في حالة حرجة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم قبل نقلهم إلى مشفى درعا الوطني.

.. وإصابة 7 أشخاص في حمص

أما في حمص فقد أصيب سبعة مدنيين بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والمجموعات المنضوية تحت زعامته بالقذائف على حيي العباسية وجب الجندلي.
وأفاد مراسل (سانا) في حمص بأن إرهابيين ينتشرون في عدد من القرى والبلدات شمال مدينة حمص استهدفوا الأحياء السكنية بقذيفتين صاروخيتين سقطتا على حيي جب الجندلي والعباسية في مدينة حمص ما تسبب بإصابة سبعة مدنيين بجروح.

print