تغادرنا اليوم الأربعاء بعثة منتخبنا الوطني لكرة يد السيدات إلى العاصمة الأردنية (عمّان) للمشاركة في بطولة غرب آسيا بمشاركة منتخبنا وقطر وإيران ولبنان والعراق، إضافة للأردن البلد المضيف.
منتخبنا يستهل مشاركته بمباراته الافتتاحية غداً الخميس مع قطر في الساعة السابعة مساء، والجمعة مع البلد المضيف في الخامسة مساءً، والسبت مع لبنان في الثالثة عصراً، والأحد مع العراق في الخامسة مساء، ويختتم المشاركة بلقائه الأخير مع إيران في الثالثة عصراً، علماً أن الفرق في هذه البطولة ستلعب بطريقة الدوري من مرحلة واحدة.
منتخبنا لعب وديتين مع المنتخب اللبناني حديث العهد وتفوق فيهما، ومحلياً لعب مع عدة أندية بغية الوقوف على جاهزية اللاعبات قبل انطلاق هذه البطولة التي جاءت بعد صيام أكثر من عشر سنوات عن المشاركات الخارجية، فهل يحقق منتخبنا المأمول منه مع وجود قطر بطلة النسخة الماضية وإيران؟ أم ستكون هذه المشاركة لمجرد السياحة والسفر؟ وذلك على ضوء التحضيرات المتواضعة التي خضع لها المنتخب (الصباحية والمسائية) أم إن العزيمة والإصرار اللذين تتصف بهما لاعباتنا ستؤتي أكلهما بتحقيق مركز متقدم؟ علماً أن كادرنا الفني بقيادة سامر أبو عبيد ومساعده محمود صاصيلا يجهل مستويات الفرق الأخرى.
«تشرين» التقت المدرب سامر أبو عبيد الذي قال: هذه المشاركة تعد تجربة جيدة بكل المعايير لكي نرى مستوانا بين المنتخبات الأخرى، نعمل للأفضل وهذا يساعدني كمدرب عند جهل المستوى، مباراتنا الافتتاحية مع قطر بطلة النسخة الماضية، إحساسي الشخصي أنه يمكن عمل نتيجة إيجابية بوجود التصميم والإرادة المتأصلة لدى اللاعبات والكادر الفني ومن خلال هذه البطولة نتعرف إلى مستوانا ونضع مركزنا.
استراتيجية مستقبلية
تابــع أبو عبيد كلامه: نحن من خلال هذه البطولة إنما نضع خطتنا للاستحقاقات القادمة بعد التعرف إلى مستوانا، وهذا لا يأتي إلا من خلال المشاركات الخارجية، وهذه باكورتها  وخطة اتحاد اللعبة عدّ هذا العام عام المشاركات الخارجية، لذلك نأمل التوفيق لمنتخبات السيدات ولجميع منتخباتنا في البطولات التي يشاركون فيها، علماً أن الجميع يعمل ضمن الإمكانات المتاحة، وكان حرياً باتحاد اللعبة تكثيف النشاط الداخلي بمباريات أكثر (ذهاباً وإياباً) وليس من مرحلة واحدة، لأن الاحتكاك يزيد الخبرة.
يشار إلى أن عبد الستار الديواني أمين سر اتحاد اللعبة سيترأس البعثة وسيكون سامر أبو عبيد مدرباً ويساعده محمود صاصيلا، والنميري شيخ موسى مدرب حراس مرمى، وأروى كسار إدارية.
ومن اللاعبات: شيرين حزام- نجلاء الشرقي- هبة غدير- عبير صلاط- ختام إسماعيل- آلاء المحاميد- نادرة جعجول- رؤى سعد- آسيا حلاحل- إيناس العاسمي- حنان عمايا- علا أبو غزالة- روكسانا عباس- إيمان سليمان- مادلين غانم.

::طباعة::