جدّدت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاقات مناطق تخفيف التوتر واستهدفت بالقذائف مناطق سكنية في دمشق ودرعا وطريق عام دمشق-السويداء ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح وإلحاق أضرار بحافلة ركاب.
ففي دمشق استهدفت المجموعات المسلحة المنتشرة بعمق الغوطة الشرقية مناطق سكنية وأحياء في العاصمة.
وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ(سانا) أن المجموعات المسلحة استهدفت بقذيفة صاروخية مبنى العيادات الشاملة في الجهة الجنوبية من دمشق ما تسبب بحدوث أضرار مادية في محيط المبنى من دون وقوع إصابات بين المدنيين.
وفي ريف دمشق قال مصدر في قيادة الشرطة: إن 3 قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة سقطت قرب مشفى ابن سينا في منطقة عدرا ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في محيط المشفى.
وردّاً على الاعتداءات وجّهت وحدات من الجيش ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير تحصينات ومنصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.
وفي درعا جدّدت المجموعات المسلحة أمس خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها بالقذائف الأحياء السكنية في المدينة.
وذكرت مراسلة (سانا) في درعا أن أضراراً مادية وقعت نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة المنتشرة في بعض أحياء منطقة درعا البلد بقذيفتين صاروخيتين على حيي درعا المحطة وشمال الخط.
كما اعتدت المجموعات المسلحة على خط التوتر كيلو فولط في محطة تحويل كهرباء خربة غزالة المغذي لمدينة درعا.
وأفاد مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس غسان الزامل بأن الورشات توجهت على الفور إلى موقع الاعتداء وتعمل على إصلاح العطل في خط التوتر كيلو فولط, مشيراً إلى أن الشركة تقوم حالياً بتطبيق نظام التقنين ساعة وصل وساعة فصل إلى حين إصلاح خط التوتر الكهربائي.
وأشار الزامل إلى أن تغذية مدينة درعا تتم عبر خط التوتر المنخفض كيلو فولط وهو خط احتياطي.
أما في السويداء فقد أصيب 3 أشخاص بجروح أمس نتيجة انفجار عبوات ناسفة زرعتها المجموعات المسلحة على جانبي طريق بريف السويداء الشمالي وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية.
وذكر مراسل (سانا) في السويداء أن مسلحين زرعوا أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد على جانب طريق شهبا الغربي بين قريتي المتونة ولاهثة على اتجاه منطقة اللجاة وعمدوا إلى تفجيرها لحظة مرور حافلة لنقل الركاب متوجّهة إلى دمشق.
وبيّن المراسل أن الاعتداء أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح وإلحاق أضرار بالحافلة، لافتاً إلى أنه تمّ إسعاف الجرحى إلى مشفى السويداء الوطني لتلقي العلاج اللازم.

::طباعة::