كشف «المغرد» الشهير المعروف باسم «مجتهد» عن السبب الحقيقي وراء اعتقال النظام السعودي لعدد من قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة قبل أشهر رغم موالاة بعضهم لابن سلمان وقربهم منه.
واعتقلت السلطات السعودية في أيلول الماضي عدداً من القضاة بينهم رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة الشيخ محمد بن عثمان الزهراني.
ودوّن «مجتهد» الذي يحظى بمتابعة أكثر من مليوني شخص على «تويتر» في «تغريدة» له عن السبب الحقيقي لاعتقال هؤلاء القضاة ما نصه: «علمت مصادر مجتهد أن سبب اعتقال القضاة من المحكمة الجزائية المتخصصة قبل أشهر كان قراراً من ابن سلمان بتأديبهم على إصدار أحكام مخففة على بعض المعتقلين ورسالة لغيرهم من القضاة أن مصيرهم هو المصير نفسه إن لم يبالغوا في أحكام قاسية».
ولفت «مجتهد» إلى أن أحد هؤلاء القضاة كان قد اعتقل بسبب الحكم بالبراءة على الشيخ الطريفي، مشيراً إلى أن ابن سلمان لم يكتفِ بإلغاء الحكم والأمر بإعادة المحاكمة والتوجيه بحكم قاس على الطريفي، بل أصدر أمراً باعتقال القاضي تأديباً له على عدم الاتصال بالديوان الملكي وطلب التوجيه بتحديد سنوات الحكم.
واختتم «مجتهد» ساخراً: «سلم لي على القضاء المستقل»! وربما كان عليه أن يختم بالقول: «عجباً.. تبين أن السعودية فيها قضاة!».

طباعة