يلتقي منتخبنا الوطني بكرة السلة للشباب دون ١٨ عاماً نظيره العراقي اليوم الأحد عند الساعة الرابعة عصراً ضمن منافسات مرحلة الإياب لبطولة غرب آسيا التي تنطلق اليوم وتستمر حتى يوم الخميس القادم في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة منتخبات (إيران والعراق والأردن ولبنان وسورية) ويتطلع منتخبنا للحلول ضمن أحد المراكز الثلاثة الأولى للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في تايلاند خلال شهر آب المقبل.
عن هذه المنافسة واستعداد منتخبنا للبطولة تحدث المدرب هيثم جميل قائلاً: المنتخب وصل إلى جهوزية جيدة جداً رغم أن فترة الإعداد كانت قصيرة واقتصرت على ثلاثة أسابيع في ظل بعض الظروف الصعبة التي واجهت اللاعبين منها الامتحانات المدرسية.
وأضاف جميل: ركزنا خلال التدريبات اليومية على النواحي البدنية والفنية وخلق الانسجام والتفاهم
بين اللاعبين في الحالتين الدفاعية الهجومية، وقبل السفر تم انتقاء ١٢ لاعباً من أصل ١٩ لاعباً تمت دعوتهم للمعسكر التدريبي الداخلي في دمشق وتم انتقاء الأفضل منهم، وطموح الجميع التأهل إلى كأس آسيا.
وكانت بعثة منتخبنا غادرت أمس إلى العاصمة الأردنية عمان وتألفت من: جمال الترك عضو اتحاد كرة السلة رئيساً للبعثة وهيثم جميل مدرباً وجان مخول مساعداً للمدرب وأديب أتاسي إدارياً ومأمون الزيات معالجاً.
ومن اللاعبين:
إلياس عازاريه وجورج نونو وناظم قصاص وعيد الحلبي وماجد دباس وجورج صباغ وجورج استانبولي وأحمد حبش ونادر حوري وعمار الغميان وجوزيف يوسف وميشيل غيث.
ويستكمل منتخبنا مبارياته بعد غد بلقاء نظيره الإيراني الساعة الرابعة عصراً ثم الأردن
الثلاثاء القادم الساعة السادسة والنصف مساء، وينهي مبارياته في ١٥ الحالي بلقاء المنتخب اللبناني وكانت مباريات الذهاب قد أقيمت في إيران في آب الماضي، وفيها فاز منتخبنا على نظيره العراقي٧٢ /71 نقطة وعلى نظيره الأردني ٨٢/٦١، وخسر أمام إيران ٤٩/١١٤ وأمام لبنان ٤٦/٧٢ وجاء ترتيب المنتخبات ١-إيران(٨) نقاط ،٢-لبنان(٧)،٣-سورية(٦)،٤-الأردن (٥) نقاط،٥ -العراق(٤) نقاط.

طباعة