سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة على مناطق وقرى جديدة بريف حلب الجنوبي، وذلك بعد القضاء على آخر تجمعات وتحصينات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والمجموعات المرتبطة به.
وأفاد مراسل (سانا) في حلب بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت تقدمها في المناطق والقرى التي ينتشر فيها إرهابيو «جبهة النصرة» والمجموعات المرتبطة به بالريف الجنوبي، حيث تمت استعادة السيطرة على قيقان والأيوبية وكفر ابيش وبلوزة والمنطار والصفا وتليل الصفا وكفر كار وبنان وأم جرن والزراعة وبرج الرمان وحفرة الحص وأبو غتة وجب جاسم.
وأشار المراسل إلى أن عمليات الجيش اتسمت بالدقة والسرعة في التنفيذ وأسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم، بينما قامت وحدات الهندسة بتمشيط القرى والبلدات لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والشوارع الرئيسة والساحات العامة.
واستعادت وحدات من الجيش خلال اليومين الماضيين السيطرة على قرى وبلدات أم عنكش والصالحية وبرج حسين ضاهر وتل صومعة وجب أطناش فوقاني وجب أطناش تحتاني وسحور والحردانة والأسدية ورسم العميش وحوير الحص والبناوي وجب الأعمى وأم خان وأم العمد قبلي بعد مواجهات أدت إلى إيقاع خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي «جبهة النصرة».

طباعة