اختار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أول ثلاثة أعضاء في مجلس وكلائه الانتخابي وهم يلينا شميليوفا رئيسة مركز الأطفال المبدعين وسيرغي كوغوغين مدير شركة كاماز للشاحنات والكسندر روميانتسيف رئيس مركز روغاتشوف لأمراض الأطفال.
وذكر موقع «روسيا اليوم» أن بوتين التقى خلال زيارته مقره الانتخابي في مركز «غوستيني دفور» وسط موسكو المتطوعين الذين يقومون بالتحقق من التواقيع كما تحدث بشكل منفصل مع الرؤساء المشاركين الثلاثة لمقره.
وفي وقت لاحق أعلنت شميليوفا أنه تم خلال الأيام الستة الماضية جمع 149 ألف توقيع في جميع الأقاليم الروسية من أصل 300 ألف توقيع لازمة لتسجيل بوتين كمرشح إلى انتخابات الرئاسة القادمة.
وينص قانون الانتخابات الروسي على أن المرشحين المستقلين يتعين عليهم جمع ما لا يقل عن 300 ألف توقيع شريطة ألا يزيد عدد التواقيع في كل كيان فيدرالي على 7٫5 آلاف توقيع.
وقال روميانتسيف: إن الأعضاء الثلاثة المؤسسين للمجلس سلموا الرئيس بوتين أمس قائمة بأسماء 264 شخصية أعربت عن رغبتها بالالتحاق بحملته الانتخابية وتقديم الدعم اللازم له.
ويحق لمرشح الانتخابات الرئاسية الروسية أن يشكل فريقاً من مؤيديه يدعم حملته الانتخابية ويضم 600 شخص، بينما بلغ عدد الذين وكلهم بوتين في حملته الانتخابية السابقة 499 موكلاً.
وتجري الانتخابات الرئاسية الروسية في 18 آذار المقبل حيث يخوضها بوتين كمرشح مستقل.

::طباعة::