أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي ضرورة الإسراع بالإجراءات والأعمال الإنشائية والهندسية والمدنية المتعلقة بإقامة المجمعات التنموية في أرياف محافظات اللاذقية – طرطوس – حماة – حمص – السويداء – درعا.
وخلال اجتماعه أمس مع الجهات المعنية بتنفيذ هذه المجمعات شدد على ضرورة تذليل العقبات أمام أعمال استلام العقارات من الجهات العائدة لها واستلام النقاط المساحية لها والعمل على تشكيل فريق متابعة لموضوع استلام العقارات وإنجاز الأعمال في تلك المجمعات بالسرعة الممكنة وبأوقاتها المحددة.
تم خلال الاجتماع استعراض وتتبع مراحل الأعمال والإنجاز في كل مجمع تنموي على حدة حيث إنه من المتوقع انتهاء أعمال المرحلة الأولى لمشروع عرب الملك بمحافظة اللاذقية أواخر العام 2018، كما تمت الموافقة على التعديلات التي طرأت على دراسة مشروع دير البشل ببانياس لأسباب فنية تتعلق بالطبيعة الجيولوجية للمنطقة، حيث ستضمن هذه التعديلات توفير التكاليف وسرعة التنفيذ.
ومن المقرر البدء بالأعمال الإنشائية والهندسية خلال الشهر القادم, كما جرى أيضاً خلال الاجتماع تتبع المراحل التي وصل إليها كل من مشروع ربلة-جوسية الإعمار وطريز وكفرام بحمص وعين الكروم بحماة والحفة باللاذقية ومن المتوقع أن تباشر الجهات المعنية أعمالها خلال الأشهر القادمة.

طباعة